استشهاد قسام زيدان في جنين

استشهاد قسام زيدان في جنين

استشهد اليوم الاربعاء 13 ديسمبر 2023 ، الشاب قسام باسم زيدان (29 عاما) برصاصة في الرأس أطلقها عليه قناص إسرائيلي وأصيبت امرأة (27 عاما) وشاب بالرصاص الحي في الصدر والرأس، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال المتواصلة لجنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب زيدان بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ الأمس إلى 8 شهداء.

وجاء في التفاصيل، أن طائرات الاحتلال المسيرة قصفت منزلا في مخيم جنين، كما اقتحم جنود الاحتلال عددا من مساجد المخيم واستخدموا مكبرات صوت المساجد للغناء في خطوة استفزازية.

ونقلت متحدثة باسم مستشفى إسرائيلي أنه تم استقبال 3 جنود إسرائيليين مصابين بجروح "طفيفة" إثر عملية جيش الاحتلال في جنين.

ووسع جيش الاحتلال عدوانه على مدينة جنين ومخيمها، ليشمل معظم أحياء المدينة، حيث قصف الليلة، بصواريخ "الإنيرجا" ثلاثة منازل في الحي الشرقي وأحدث دمارا كبيرا فيها، كما حاصر في نفس الحي عددا آخر من المنازل، وسط تعزيزات عسكرية كبيرة، برفقة عدة جرافات تقوم بتدمير البنية التحتية.

وشهد الحي الشرقي من مدينة جنين مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي حولت عددا من المنازل إلى نقاط عسكرية، وشنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين وفرض جيش الاحتلال حصار كاملا على الحي وأغلق جميع مداخله بالآليات العسكرية والجرافات.

كما قامت قوات الاحتلال بقصف منزلين في مخيم جنين يعودان لعائلتي العموري والسمور، ومنعت الدفاع المدني من الوصول للمكان للسيطرة على الحريق، كما شنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في حيي الدمج والحواشين في المخيم.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، التحوّل إلى التعليم الإلكتروني عن بُعد في مدارس المدينة ومخيمها، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إنه "نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة جنين ومخيمها، وحفاظا على سلامة المعلمين وسلامة أبنائنا الطلبة، يتم تحويل التعليم اليوم الأربعاء عن بُعد في مدارس المدينة والمخيم وفي أي بلدة يكون فيها تواجد لقوات الاحتلال".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد