استشهاد جندي لبناني في قصف إسرائيلي

استشهاد جندي لبناني في قصف إسرائيلي

استشهد جندي في الجيش اللبناني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 ، جراء قصف إسرائيلي استهدف مركزًا عسكريًا جنوبي لبنان، بحسب ما أعلن الجيش اللبناني، ليكون بذلك أول قتيل من المؤسسة العسكرية منذ بدء التصعيد عند الحدود الجنوبية، في ظل الموجهات المتصاعدة بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد الجيش اللبناني بأن مركزًا عسكريًا تابعًا له في "منطقة النبي عويضة - العديسة (تعرّض) لقصف من قبل العدو الإسرائيلي ما أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين، نقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة"؛ فيما شن جيش الاحتلال هجمات جوية ومدفعية على مناطق متفرقة من جنوب لبنان.

بدوره، تبنّى حزب الله هجمات عدة على 10 مواقع عسكرية وجنود إسرائيليين، وسط تقارير إسرائيلية عن استهداف مواقع عسكرية بصواريخ مضادة للمدرعات، فيما دوت صافرات الإنذار في أوقات متفرقة، في مدينة كريات شمونة وبلدات إسرائيلية قرب المناطق الحدودية جنوبي لبنان.

ومنذ بدء التصعيد جنوبي لبنان، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، تعرّض محيط نقاط عدة تابعة للجيش اللبناني لسقوط قذائف، أسفرت إحداها في 9 تشرين الأول/أكتوبر عن إصابة ضابط بجروح طفيفة. بدورها، أعلنت قوة الأمم المتحدة الموقتة في \لبنان (يونيفيل) عن تعرض مقارها لنيران وقذائف خلال تبادل القصف.

وأسفر التصعيد في جنوب لبنان عن استشهاد أكثر من 110 أشخاص، بينهم 80 مقاتلاً في صفوف حزب الله و15 مدنيًا على الأقل بينهم ثلاثة صحافيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس". في المقابل، أقرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمقتل تسعة أشخاص على الأقل وزعمت أن بينهم ثلاثة مدنيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد