استشهاد علي علقم برصاص الاحتلال في قلنديا

استشهاد علي علقم برصاص الاحتلال في قلنديا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023 ، استشهاد الشاب علي إبراهيم علقم (32 عامًا) برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا، فيما ارتفع عدد المصابين من جراء اقتحام مخيم قلنديا وبلدة كفر عقب، إلى 33 بينهم حالات خطيرة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها "تعاملت مع 33 إصابة، خلال اقتحام مخيم قلنديا للاجئين شمال القدس ".

وكانت آخر حصيلة أعلنتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لعدد مصابي اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم قلنديا، بلغت 24 مصابا.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن 24 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب شخصان بشظايا رصاص حي، وأصيب أربع أشخاص بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كما أصيب 5 آخرون، بينهم 3 تعرضوا للضرب و2 اختناقا بالغاز.

بدورها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان منفصل، بوصول "4 إصابات خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي من قلنديا إلى مجمع فلسطين الطبي ب رام الله ".

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية "اقتحمت مخيم قلنديا وحي كفر عقب شمالي القدس، كما شرعت بمداهمة محال تجارية ومبان سكنية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين".

وأوضح الشهود أن الجيش الإسرائيلي "استخدم الرصاص الحي والمعدني، واعتدى بالضرب على المواطنين".

ولفت الشهود إلى أن اشتباكا مسلحا وقع بين مقاتلين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مخيم قلنديا.

يأتي ذلك، تزامنا مع الحرب المدمرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة ، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، خلّفت حتى مساء الأحد، 15 ألفا و523 شهيدا فلسطينيا، و41 ألفا و316 جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد