اشتية يدعو ألمانيا إلى اتخاذ موقف منسجم مع القانون الدولي

اشتية يدعو ألمانيا إلى اتخاذ موقف منسجم مع القانون الدولي

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية ، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023 ، وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، بموقف منسجم مع القانون الدولي الإنساني إزاء جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

جاء ذلك خلال استقبال اشتية الوزيرة بيربوك، في مكتبه ب رام الله ، بحضور وكيلة وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، وممثل ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوفتشا.

وقال رئيس الوزراء إن عدم الدعوة لوقف الحرب هو تشجيع لإسرائيل على الاستمرار بالعدوان على أبناء شعبنا في غزة، معتبرا أن حرب إسرائيل هي ضد الشعب الفلسطيني في كل أراضيه.

وأضاف أن "استهداف المستشفيات جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، ويجب أن تكون مدانة من كل دولة ومؤسسة دولية، ويجب أن يتم اتخاذ إجراءات فورية لوقفها وتوفير الحماية للمدنيين ووقف العقوبات الجماعية".

ودعا رئيس الوزراء ألمانيا إلى اتخاذ إجراءات جدية ضد الاستيطان وإرهاب المستوطنين في الضفة الغربية، كون ألمانيا تعتبر الاستيطان غير شرعي.

وقال اشتية إن "الأولوية لنا اليوم هي وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ووقف اعتداءات المستوطنين الإرهابيين على شعبنا بالضفة".

وحضر الاجتماع عدد من المواطنين من ذوي الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الحالي في قطاع غزة، حيث وضعوا الوزيرة بيربوك في صورة جرائم الاحتلال هناك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد