السيسي يحذر : التخاذل عن وقف الحرب في غزة ينذر بمواجهات في المنطقة

السيسي يحذر : التخاذل عن وقف الحرب في غزة ينذر بمواجهات في المنطقة

حذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي،اليوم السبت 11 نوفمبر 2023 ، من عدم وقف الحرب في قطاع غزة ، مؤكدا أن "التخاذل عن وقف الحرب في غزة ينذر بتوسع المواجهات العسكرية في المنطقة".

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


جاء ذلك في كلمة الرئيس المصري، بالقمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض، بحسب ما بثته التلفزيون المصري.


وتأتي القمة، تزامنا مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ36 وبمشاركة قادة وزعماء وممثلي دول الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وقال السيسي: "القمة العربية الإسلامية غير العادية تأتي في ظروف استثنائية يمر فيها الوقت ثقيلا على الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل والحصار، ويعاني من ممارسات لا إنسانية تعود بنا إلى العصور الوسطي، وتستوجب وقفة جادة من المجتمع الدولي".


وأضاف: "مصر حذرت مرارا وتكرارا، من مغبة السياسات الأحادية، كما تحذر الآن من أن التخاذل عن وقف الحرب في غزة ينذر بتوسع المواجهات العسكرية في المنطقة".


وتابع: "مهما كانت محاولات ضبط النفس فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها بين ليلة وضحاها".


وقال الرئيس المصري، إنه "كما يمر الوقت ثقيلا على فلسطين وأهلها.. يمر علينا، وعلى جميع الشعوب ذات الضمائر الحرة، مؤلما وحزينا يكشف سوءات المعايير المزدوجة واختلال المنطق السليم وتهافت الادعاءات الإنسانية التي تسقط سقوطا مدويا في هذا الامتحان الكاشف".


وأشار إلى أن "مصر أدانت منذ البداية استهداف وقتل وترويع جميع المدنيين من الجانبين وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني".


وأضاف "ونؤكد اليوم، من جديد، هذه الإدانة الواضحة مع التشديد في الوقت ذاته على أن سياسات العقاب الجماعي لأهالي غزة، من قتل وحصار وتهجير قسري غير مقبولة ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس ولا بأية دعاوى أخرى.. وينبغي وقفها على الفور".


وشدد السيسي، على "الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة بلا قيد أو شرط، وضرورة وقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين إلى أي مكان داخل أو خارج أرضهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد