الحكومة الفلسطينية تصدر عدة قرارات وتعلن موعد البدء بالتوقيت الشتوي 2023

جلسة الحكومة الفلسطينية اليوم

أصدر مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023، عدة قرارات، عقب عقد جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله ، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية .

وقرر مجلس الوزراء، توفير الاحتياجات والمساعدات الإغاثية والإنسانية العاجلة للمواطنين في قطاع غزة ، وتقديم الدعم اللوجستي والتنسيقي بين الجهات كافة، لتسهيل وصولها إليهم.

كما قرر توزيع طواقم ومركبات الإسعاف وفق خطة الطوارئ الوطنية بالتنسيق بين وزارة الصحة والهلال الأحمر والخدمات الطبية، وتكليف الوزراء الموجودين في القطاع بتنسيق ذلك.

ووافق مجلس الوزراء على الإحالة النهائية لعدد من المشاريع في مجالات الكهرباء والماء والحكم المحلي.

وقرر العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين اعتبارا من الساعة الثانية من فجر يوم السبت الموافق 28/10، وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة.

وقدم وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني تقريرا حول حجم المساعدات الإغاثية والتدخلات التي قدمتها الوزارة لأهلنا في قطاع غزة منذ بدء العدوان قبل أسبوعين، وذلك وفق خطة الاستجابة التي أعدتها الوزارة لتوفير احتياجات الأسر المتضررة جراء العدوان المتدحرج، بالشراكة مع العديد من الشركاء وجهات الاختصاص لجهة استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في القطاع، آخذين بعين الاعتبار جميع التوقعات السيئة، حيث تم تحديد أهم المناطق التي تحتاج إلى تدخلات فورية واستباقية رغم مخاطر التحرك لطواقم الوزارة ولجان الطوارئ التابعة لها.

وأشار التقرير إلى أن كافة المساعدات الواردة من خلال الهلال الأحمر المصري تصل إلى الوزارة عبر الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي يتم التنسيق معه في إتمام عملية التوزيع.

كما تم الاتفاق بين الوزارة ومؤسسة "بال باي" على تسهيل صرف المساعدات من خلال اعتماد منافذ التوزيع الخاصة بها، كذلك جرى حث المؤسسات الدولية على اعتماد القسائم الشرائية والمساعدات النقدية عبر منظومة "بال باي".

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد