بالفيديو: اشتية: أي اجتياح بري سيكون له نتائج كارثية

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023، أن الأولوية الأولى بالنسبة لنا الآن، هي وقف العدوان على أهلنا في قطاع غزة .

وأضاف اشتية في تصريح صحفي له، أن أي اجتياح بري سيكون له نتائج كارثية، وسيؤدي إلى مجازر بحق أبناء شعبنا في غزة، مطلوب من العالم الآن لجم العدوان.

وأشار إلى أن مئات الأطفال، والنساء، والأبرياء قتلوا تحت ركام الهدم، وإن وقف التيار الكهربائي يعني تحويل المستشفيات إلى مقابر، والشوارع إلى مكاره صحية لعدم المقدرة على معالجة مياه الصرف الصحي.

وقال اشتية "أطلب من الأمم المتحدة العمل الفوري على وقف العدوان، وأطلب من الصليب الأحمر والهيئات الدولية إعادة توصيل التيار الكهربائي والمياه إلى قطاع غزة".

وشدد على أن إغلاق كل المنافذ إلى القطاع ومنع المساعدات هو قتل جماعي لأهلنا في غزة، مطالباً الصحافة الدولية التوقف عن ترويج الأكاذيب والادعاءات بحق أهلنا.

وتابع اشتية "من جانبنا نعمل مع الإخوة في مصر على فتح ممرات لإيصال المساعدات الإنسانية، ونعمل مع المجتمع الدولي لوضع حد فوري للجرائم التي يرتكبها الجيش والمستوطنون بحق شعبنا في غزة و القدس وبقية الأراضي الفلسطينية".

وأوضح أن "شعبنا الفلسطيني يريد الحرية والعيش بسلام، وحماية مقدساته وأرضه في دولته المستقلة ولا بد من خلق أفق سياسي ينهي هذا الاحتلال المجرم لأرضنا وشعبنا".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد