فوائد العسل الأسود للبشرة

فوائد العسل الأسود للبشرة


فوائد العسل الأسود للبشرة...تم استخدام العسل كعلاج طبيعي لعدة قرون ثبت أن للعسل الأسود العديد من الفوائد للبشرة، بما في ذلك تقليل الالتهابات ومحاربة البكتيريا والمساعدة في التئام الجروح إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لتحسين صحة بشرتك، فقد يكون العسل الأسود هو الحل.
العسل الأسود : هو سائل لزج داكن اللون ينتج من المرحلة الثالثة من عملية تكرير وغليان قصب السكر، حيث ينتج من هذه العملية أنواع متعددة من دبس السكر مثل دبس السكر الخفيف، ودبس السكر الغامق، ودبس السكر الأسود، وتختلف هذه الأنواع في قوامها، ولونها، وفوائدها، وفقاً لعملية التحضير ومستوى الغليان والتكرير لقصب السكر.

ويمتاز هذا السائل باحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن. أهمها: الحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين B6، والسيلينيوم، والنحاس. وللعسل الأسود فوائد كثيرة، أهمها: المحافظة على صحة العظام، والقلب، والدم. كما له دور في تقوية جهاز المناعة، وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وزيادة الحيوية والطاقة في جسم الإنسان، والمحافظة على صحة الشعر والأظافر، بالإضافة إلى فوائد العسل الأسود للبشرة.

فوائد العسل الأسود للبشرة

من فوائد العسل الأسود للبشرة ترطيب البشرة


فوائد العسل الأسود في تركيب البشرة مذهلة، ويعود ذلك إلى احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يسهل اختراقها إلى أعماق طبقات الجلد لتعمل على ترطيبه بفعالية قصوى؛ ففي حالة البشرة الجافة، يبقيها العسل الأسود رطبة وناعمة، أما في حالة البشرة الدهنية؛ فإنه يسهل التوازن بين الزيوت الزائدة والرطوبة، والأهم أنه لا يسبب انسداد المسامات، بل إنه يرطب البشرة من دون سد المسامات والتسبب في ظهور البثور وحب الشباب.

من فوائد العسل الأسود للبشرة  تقشر البشرة

يعمل العسل الأسود على تقشير البشرة بلطف؛ فيزيل خلايا الجلد الميت، ويعزز من إنتاج خلايا جلدية جديدة؛ ما يمنح البشرة، ولا سيما بشرة الوجه، لمعاناً صحياً رائعاً ونضارة، ويجعلها نَدِيَّة وأكثر إشراقة وحيوية. كما أنه مكون مثالي لتقشير جميع أنواع البشرة، ولا سيما البشرة الحساسة؛ فهو يخفف من احمرارها وتهيجها، ويكافح المشكلات الجلدية المحتملة.

من فوائد العسل الأسود للبشرة  تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة

العسل الأسود هو خيارك الأفضل إذا كنتِ تعانين من اسمرار البشرة والتصبغات وحتى الندبات، كما أنه يساعد في التحكم في مستويات الزهم في الجلد؛ ما يكافح ظهور البثور وحب الشباب وأي عيوب أخرى محتملة.

من فوائد العسل الأسود للبشرة مضاد للتجاعيد

يمتلك العسل الأسود خصائص مضادة لشيخوخة البشرة؛ إذ يسهم في التقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة وبقية الآثار التي يتركها التقدم في السن على البشرة؛ نظراً إلى احتوائه على مضادات أكسدة طبيعية تساعد في محاربة التجاعيد، وحماية البشرة من الأضرار البيئة؛ ما يحافظ على البشرة شابة وأكثر حيوية وجمالاً.

من فوائد العسل الأسود للبشرة  يحارب حب الشباب

العسل الأسود هو نوع من العسل ثبت فعاليته في محاربة حب الشباب. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن العسل الأسود يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل حجم البثور والعيوب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك العسل الأسود أيضًا في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار.

من فوائد العسل الأسود للبشرة  يحمي البشرة

يحتوي العسل الأسود على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح البشرة وترطيبها إذا قمت بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع كوب من الماء الدافئ، اسكبيها في حوض الاستحمام وانقعي جسمك لمدة عشرين دقيقة ثم استخدم إما الماء الدافئ أو البارد لغلق المسام

من فوائد العسل الأسود للبشرة يعالج جروح البشرة

العسل الأسود غني بالمواد المغذية وله تأثير قوي مضاد للجراثيم، مما يجعله علاجًا طبيعيًا فعالاً لعلاج جروح الجلد. وعند وضعه على الجرح، يشكل العسل الأسود حاجزًا وقائيًا يساعد في الحفاظ على الجرح نظيفًا ويمنع العدوى. كما يحتوي العسل الأسود أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل التورم والألم.

طريقة استخدام  العسل الأسود لعلاج مشاكل البشرة

إن وصفات العسل الأسود الطبيعية متنوعة للعناية بالبشرة، وبالتالي يمنع تطبيق المنتشر منها عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي  من دون استشارة الخبراء المختصين، للتأكد من مدى تجانس محتوياتها مع نوع البشرة، لتفادي أي أعراض تحسسية من دون سابق إنذار.

أما بالنسبة عن أفضل طريقة لتحضير ماسك العسل الأسود للعناية بجميع أنواع البشرة، فهي كالتالي:

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأسود مع حبات الرمان وقليل من الماء أو ماء الورد المخفف في الخلاط الكهربائي، كما يمكنك إضافة 3 قطرات من الليمون الطازج إلى الماسك، خصوصا إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية.
نظفي بشرتك بالغسول المناسب.
وزعي ماسك العسل على بشرتك ورقبتك، مع تجنب الاقتراب من المنطقة المحيطة بالعينين.
اتركي ماسك العسل الأسود لمدة 15 دقيقة فقط على بشرتك وقبل الخلود إلى النوم.
اغسلي بشرتك بالماء الدافيء ثم البارد، ومرري مكعبات الماء الثلجية.
كرري ماسك العسل الأسود مرتين في الأسبوع، للاستفادة من فوائد العسل الأسود في تحسين صحة بشرتك ومنحها النضارة الدائمة، خصوصا إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية.

ماسك العسل الاسود.jpg
 

القيمة الغذائية للعسل الأسود

يحتوي العسل الأسود على عناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان، ولكنه يحتوي أيضًا على الكثير من السكر الإكثار من السكر يضر بك لأنه يمكن أن يؤدي إلى السمنة ومرض السكري وأمراض أخرى.
العسل الأسود أكثر صحة لأن السكريات الموجودة في العسل الأسود أقل معالجة من السكريات الأخرى ملعقة كبيرة منها تشتمل على الآتي:

فيتامين ب 6: يحتوي على 14٪ من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم.
يحتوي الحديد على 10٪ من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم.
يحتوي النحاس على 10٪ من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم.
الكالسيوم عنصر غذائي يحتوي على 8٪ من الكمية اليومية اللازمة لاحتياجات الجسم.
البوتاسيوم معدن يحتوي على 16٪ من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم.
المغنيسيوم معدن يحتوي على 24٪ من احتياجات الجسم اليومية
المنغنيز معدن يحتوي على 30٪ من احتياجات الجسم اليومية فيه.
يحتوي السيلينيوم على 10٪ من الكمية اليومية الموصى بها للجسم.
الكربوهيدرات بمعدل 116 سعرة حرارية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد