كحيل يكشف لـ"سوا" عن أهم نتائج اجتماعاتهم بغزة لإجراء الانتخابات المحلية

المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل

كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023، عن أهم نتائج اجتماعاتهم التي عقدت في قطاع غزة ، بشأن إجراء الانتخابات المحلية (البلديات).

وقال كحيل، في تصريح لوكالة سوا الإخبارية، إن وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر، اجتمع أمس، مع ممثلي القوى الوطنية والإسلامية في غزة، مشيرًا إلى أنهم أبدوا استعدادهم لعقد الانتخابات المحلية، وفق القانون، والإجراءات التي تمت فيها المرحلة الأولى، والثانية بالضفة الغربية.

وأشار إلى أن جميع الحاضرين تعهّدوا ببذل كافة الجهود لإزالة أي عقبة قد تعترض إجراء الانتخابات المحلية بغزة، وقرروا أن يرسلوا رسالة خلال الأيام المقبلة باسم "لجنة المتابعة العليا الوطنية والإسلامية" إلى مجلس الوزراء برئاسة محمد اشتية ، لتحديد مواعيد إجراء الانتخابات المحلية بالقطاع.

وتابع كحيل: "الأجواء، والانطباعات إيجابية، ولجنة الانتخابات كذلك وعدت بدورها أن تقوم ببذل كافة الجهود مع القيادة السياسية لإجراء الانتخابات بالقطاع".

وكان رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر قد وصل ظهر أمس الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون – ايرز، لعقد اجتماعين منفصلين بشأن إمكانية إجراء الانتخابات المحلية (البلديات) في القطاع.

وخلال الأشهر القليلة الماضية دعت فصائل فلسطينية إلى إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة باعتبارها "ضرورة ملحة".

يشار إلى أنه لم تُجر الانتخابات المحلية في غزة منذ الانقسام الفلسطيني عام 2007.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد