الأونروا تضطر لتأجيل بدء العام الدراسي في جنوب لبنان

الأونروا تضطر لتأجيل بدء العام الدراسي في جنوب لبنان

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 ، إنها اضطرت لتأجيل بدء العام الدراسي في جنوب لبنان بسبب أحداث مخيم عين الحلوة.

نص بيان الأونروا كما وصل وكالة سوا الإخبارية

لبنان: الأونروا تضطر إلى تأجيل بدء العام الدراسي في الجنوب بسبب أحداث عين الحلوة

انقطاع التعليم لأكثر من 11,000 طفل من لاجئي فلسطين

لن يتمكن أكثر من 11,000 طفل من لاجئي فلسطين في جنوب لبنان من الانضمام إلى أقرانهم في بداية العام الدراسي في 2 تشرين الأول/أكتوبر. ويشكل هذا العدد ربع عدد الاطفال من لاجئي فلسطين في المدارس، ويرجع ذلك إلى العنف والاشتباكات في مخيم عين الحلوة، المخيم الأكبر في البلد.

" لقد اضطرت الأونروا إلى اتخاذ هذا القرار لأن جميع مدارسنا الثماني داخل المخيم قد استولت عليها المجموعات المسلحة وقد تعرضت لدمار وأضرار كبيرين. "إن المدارس الأخرى - خارج المخيم - تستخدم حالياً من قبل العائلات النازحة". قالت دوروثي كلاوس، مديرة شؤون الأونروا في لبنان.

وقد أُجبر ما لا يقل عن 4,000 شخص على الفرار من منازلهم في عين الحلوة ولجأ العديد منهم إلى منشآت الأونروا بينما يقيم آخرون مع أقاربهم وأصدقائهم.

"تعمل الأونروا حاليا على إيجاد بدائل حتى يتمكن الأطفال من المخيم والمناطق المحيطة به من العودة إلى مدارسهم في أقرب وقت ممكن. إن تعليم الأطفال حق لا ينبغي المساس به أبدًا. إننا ندعو المتقاتلين ومن لهم نفوذ عليهم إلى إخلاء مدارس الأونروا داخل المخيم”.

في الوقت نفسه، تعمل الأونروا على توفير مساحات آمنة وبعض المواد التعليمية والأنشطة للأطفال حتى يتمكنوا من الحصول على بعض التعلم ويكونوا قادرين على ان يعيشوا طفولتهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد