في ظل قرار إغلاقه.. السفير السعودي لدى فلسطين يلغي زيارته لـ "الأقصى"

السفير السعودي لدى فلسطين نايف بن بندر السديري

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الأربعاء، المسجد الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين، بسبب احتفال الفلسطينيين في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وعقب القرار، ألغى الوفد السعودي برئاسة السفير لدى فلسطين، نايف بن بندر السديري، زيارته إلى المسجد الأقصى المبارك، التي كانت مقررة، اليوم الأربعاء، للمشاركة في الاحتفالات بذكرى المولود النبوي الشريف التي تقيمها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة.

ويأتي هذا الإجراء لسلطات الاحتلال، فيما رجّح أن يقوم السفير السعودي لدى فلسطين السديري، زيارة المسجد الأقصى للمشاركة في الاحتفالات بذكرى المولود النبوي الشريف التي تقيمها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بيد أن الوفد السعودي ألغى زيارته للمسجد في اللحظات الأخيرة، بحسب ما أفادت صحيفة "هآرتس".

وأمس الثلاثاء، تسلم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، أوراق اعتماد السفير السعودي، السديري، سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدى فلسطين وقنصلا عاما في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن السلطة الفلسطينية تخشى حدوث استفزازات خلال زيارة السديري للمسجد الأقصى والصلاة في ساحات الحرم، والتي ستقام بمناسبة المولد النبوي الشريف، ورجحت الصحيفة أن الوفد السعودي ألغى الزيارة بسبب احتمال حدوث استفزازات واحتجاجات داخل ساحات الحرم رفضا للزيارة.

وفي القدس المحتلة، انطلقت دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي لمنع الزيارة، بل ومعارضتها على المستوى الشعبي، بحجة أن السفير سيدخل المسجد تحت رعاية شرطة الاحتلال الإسرائيلية، وهو ما ستصوره إسرائيل على أنه خطوة أخرى على طريق التطبيع.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد