اختتام فعاليات مهرجان "فلسطين تكتب" في جامعة بنسلفانيا في أمريكا

اختتام فعاليات مهرجان فلسطين تكتب في جامعة بنسلفانيا في أمريكا

اختُتمت، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر، فعاليات مهرجان فلسطين تكتب الثاني، في مقر جامعة بنسلفانيا بمدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.

وشارك العشرات من الكتاب والأدباء الفلسطينيين من الوطن والمهجر، في المهرجان، وقدّموا خلاله إبداعاتهم الفكرية وإنتاجاتهم الأدبية القديمة والحديثة.

وأتاح مهرجان فلسطين تكتب الذي استمر لـمدة ثلاثة أيام، فرصة لأبناء الجالية، ونشطاء السلام، والطلبة، والأساتذة الذين يؤيدون القضية الفلسطينية في اللقاء، للتعرف إلى الأدباء والمثقفين الفلسطينيين عبر كتاباتهم ومؤلفاتهم حول فلسطين من قبل النكبة حتى هذه الفترة.

ويعد مهرجان فلسطين تكتب، المهرجان الأدبي الوحيد في أميركا الشمالية المخصص للاحتفال والترويج للإنتاج الثقافي للكتاب والفنانين الفلسطينيين، ويضم حلقات نقاش وورش عمل وموسيقى وبرامج للأطفال، والتواصل بين العائلات الفلسطينية، والقراءات، والرقص، والمسرح، والطبخ، والسرد الشفهي، وأشكال التعبير الثقافي الإبداعي.

فيما شكل تنظيم المهرجان في إحدى أقدم المؤسسات التعليمية وأعرقها في الولايات المتحدة الأميركية تحديًا آخر للمؤسسات "الصهيونية" في الولايات المتحدة التي حاولت منع إقامته منذ الإعلان عنه، والترويج له عبر وسائل الإعلام الأميركية على أنه "معاداة للسامية".

المصدر : وكالة سوا-وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد