انتقادات وشكاوي لشركة آبل بعد إصدار iPhone 15 Pro - ما السبب؟

تفاعل كيميائي يسبب تغيير لون هيكل iPhone 15 Pro - ما هي التفاصيل؟

بعد إصدارها لهاتف iPhone 15 Pro ، تواجه شركة Apple انتقادات وشكاوى من بعض المستخدمين بسبب تغيير لون الإطار المعدني للهاتف عند لمسه.

ويعود هذا التغيير في اللون إلى تفاعل كيميائي بين المادة المعدنية التيتانيوم والمواد الكيميائية الموجودة في بشرة الإنسان أو العطور والشامبو.

تاريخياً، ليست هذه هي المشكلة الأولى لهواتف Apple، حيث سبق وأن تعرضت بعض طرازات iPhone السابقة لمشكلة مماثلة.

وفي محاولة لتدارك المشكلة، أشارت Apple، في وثيقة دعم إلى أن هيكل الهاتف المصنوع من التيتانيوم قد يظهر تغيرات مؤقتة باللون عند تعرضه للزيوت الطبيعية من جلد المستخدم. ولحد الآن، لم تعلن Apple عن حلاً نهائيًا لهذه المشكلة، ولكنها تعمل على حلها.

اقرا أيضا: للمرة الثانية - زرع قلب خنزير معدل وراثيًا في جسم إنسان

واقترح بعض الخبراء، على المستخدمين اتخاذ بعض الإجراءات للتقليل من تأثير تغيير لون الإطار المعدني، مثل تجنب حمل الهاتف أثناء ممارسة الرياضة أو التعرق، وتجنب استخدام العطور أو الشامبو على الهاتف، وتنظيف الهاتف بانتظام باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة.

يشار إلى أنّ هذه المشكلة تبدو أكثر شيوعًا في هواتف iPhone 15 Pro باللون الرمادي الفلكي. ورغم هذه المشكلة، إلا أن هيكل الجهاز المصنوع من التيتانيوم لا يزال يقدم فوائد مزدوجة من تقليل الوزن وزيادة المتانة، وقد أشاد الرئيس التنفيذي لشركة Apple بالهيكل في حفل الإطلاق.

المصدر : وكالة سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد