حماس تعقب على اعتقالات الاحتلال لطلبة من جامعة بيرزيت

شعار حركة حماس

عقبت حركة حماس ، في بيان لها اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، على أن اعتقالات قوات الاحتلال لمجموعة من طلبة جامعة بيرزيت الليلة الماضية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

تصريح صحفي

اعتقالات بيرزيت جريمة لن تكسر إرادة الحركة الطلابية والجماهير المناصرة للمقاومة

إن الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية من داخل حرم جامعة بيرزيت ، جريمة صهيونية جديدة لن تكسر إرادة الحركة الطلابية والجماهير الفلسطينية العريضة المناصرة للمقاومة في جامعاتنا ومؤسساتنا الوطنية.

إن الاحتلال إذ يمارس هذه البلطجة ويقتحم حرم الجامعة ويعتقل رئيس مجلس الطلبة وعددا من نشطاء المجلس والكتلة الإسلامية، يؤكد من جديد عقليته المفزوعة من الحركة الطلابية وأنشطتها ودورها الوطني الكبير والمسؤول في خضم معركة شعبنا مع الاحتلال الذي يعربد في المسجد الأقصى بحجة الأعياد اليهودية.

ندعو أبناء شعبنا إلى مزيد من الالتفاف حول خيار المقاومة، وبرنامجها الوطني المشروع الذي تتبناه الحركة الطلابية، وضرورة قيام إدارات الجامعات ومؤسساتنا الوطنية بدورها في حماية الطلاب والمجالس المنتخبة، والوقوف بحزم أمام أي محاولات لانتهاك حرمات الجامعات وملاحقة الطلبة، كما نشدد على ضرورة الإفراج الفوري عن كل الطلبة من سجون الأجهزة الأمنية.

ستبقى الحركة الطلابية صمام أمان في وجه مشاريع الاحتلال وعربدة المستوطنين، ولن يستطيع العدو أن يؤثر في معنويات الطلاب الذين أثبتوا على مدار تاريخ الحركة الوطنية أنهم عصيون على الكسر والتدجين، وأن الملاحقة والترهيب والاعتقال ما زادهم إلا قوة وتمسكا بحقهم في العمل النقابي والطلابي.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأحد: 09 ربيع الأول 1445 هـ

الموافق: 24 أيلول /سبتمبر 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد