تفاصيل لقاء المالكي مع نظيره الأريتري في نيويورك

تفاصيل لقاء المالكي مع نظيره الأريتري في نيويورك

بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع وزير خارجية اريتريا عثمان صالح محمد، اليوم السبت 23 سبتمبر 2023، في نيويورك، آليات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطوير الشراكة على كافة الأصعدة، وفي شتى المجالات.

ووضع المالكي نظيره الأريتري خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 78، في صورة آخر التطورات في فلسطين، والسياسات الاستعمارية، والانتهاكات الجسيمة لحكومة الاحتلال المتطرفة ضد الفلسطينيين.

 وأكد ضرورة بذل المجتمع الدولي المزيد من الجهود لتقديم الدعم السياسي والإنساني، وغير ذلك من أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، لحين إيجاد حل سلمي وعادل لقضيتهم، وتحقيق تطلعاتهم بنيل الحرية والعودة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أكد الوزير الأرتيري استمرار دعم بلاده السياسي للقضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني إقليميا ودوليا، حتى نيل حقوقه المشروعة، وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأكد الوزيران في ختام لقائهما، أن هذا اللقاء يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومواصلة الحوار والتفاوض لضمان تحقيق الأهداف المشتركة، وتعزيز العلاقات الثنائية بينهم.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد