كيف تحتفلين باليوم الوطني السعودي مع طفلك؟

كيف تحتفلين باليوم الوطني السعودي مع طفلك؟

كيف تحتفلين باليوم الوطني السعودي مع طفلك؟ ... هذا السؤال يشغل تفكير الأمهات السعوديات بالتزامن مع إقتراب اليوم الوطني السعودي ، حيث تحرص كل أم على أن تجعل هذا اليوم مميز في نظر أبناءها .


 يكون الاحتفال باليوم الوطني السعودي وقت  مليء بالحفلات والتسوق والخبز وحضور الفعاليات وتحضير التوزيعات، وجعل ذلك اليوم مميزاً لجميع أفراد الأسرة من خلال اتخاذ بعض الصور العائلية أو صناعة الزخارف وإيجاد الطرق لأطفالك لإشراكهم في الأنشطة والفعاليات، لتعزيز حب الوطن وروح الانتماء لديهم منذ سن مبكرة وبدءاً من مرحلة الطفولة.


وفي ما يلي إليك بعض الأفكار للإجابة عن سؤال "كيف تحتفلين باليوم الوطني السعودي الأول لطفلك؟"

النشيد الوطني السعودي

ويجب على كل أم وأب أن يهتما بطفلهما ويغرسا به حب الوطن، من خلال شرح كل ما يتعلق بتاريخ المملكة، بشكلٍ مبسط؛ لكي يستوعب الطفل.
تقع المسؤولية الأكبر لغرس حب الوطن في قلوب الأطفال على كلٍ من الأهل والبيت أولاً، وقد يساعد الاستماع إلى النشيد الوطني السعودي أو ترديده على ملء الأطفال بمشاعر الفخر، وغرس حب الوطن في أبنائهم منذ صغرهم.


 

 المشاركة في اختيار وتعليق زينة اليوم الوطني 


يعد تعليق الزينة والديكورات، هو بداية تقاليد الاحتفال باليوم الوطني السعودي التي لا تُنسى. حيث تأتي زينة اليوم الوطني المخصصة في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنماط والأشكال، لذا يمكنك تزيين غرفة طفلك لخلق جو احتفالي ويمكن صنع ملابس مرسوم عليها العلم السعودي ووضع اسم الطفل المطرز أو المطبوع عليها.

تعتبر أيضاً الزينة المصنوعة منزلياً طريقة ممتازة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الأول لطفلك وإشراكه في تزيين المنزل.كما يمكن إطلاق بالونات بألوان العلم السعودي في السماء أو تلوين وجه الطفل ورسم العلم السعودي عليه.

تزيين اليوم الوطني.webp
 


 الحصول على جلسة تصوير عائلية احتفالية باليوم الوطني 


يمكن للعائلة أن تتجمع في هذا اليوم المميز وتلتقط الصور الجماعية مع أطفال العائلة ،مما يساعد على تقوية روح الوطنية بداخلهم 

يمكن للطفل أيضاً ارتداء الزي السعودي والشعور بروح الانتماء وبالحس الوطني وتنميته، ويمكن تجميع الأسر والعائلات وعمل مسابقات تكن المكافأة فيها رمزاً للحب والولاء للوطن، سواء كانت أعلاماً، أو كعكات تحمل علم السعودية.

WhatsApp Image 2023-09-21 at 12.36.59 PM.jpeg
 

 قراءة كتب وقصص عن اليوم الوطني السعودي


يمكن قراءة القصص لأطفالك في اليوم الوطني السعودي والتي تحث على حب الأوطان ليشعروا بالفخر والاعتزاز بهذه المشاعر في جميع الأوقات، ويمكن الاستعانة بالحكايات المصورة ومئات القصص العربية من الكتب أو عبر الدخول على الإنترنت.

يمكنك أيضاً إهداء رسومات ملونة لطفلك تحمل علم السعودية، وتقديم بعض علب الألوان، لتشجيعهم على رسم وتلوين العلم واستغلال حماس هم.

قراءة كتب.jpeg
 

 صنع كعكات اليوم الوطني  للأطفال


يمكنك عمل بعض الحلوى وتزيينها بألوان علم الدولة، سواء بألوان الطعام الخاصة أو بالألوان الطبيعية للفاكهة ، كما ويمكن تجهيز طعام خاص يتم تزيينه على هيئة علم دولة السعودية بمشاركة أطفالك، وتقديمه للعائلة كرمز من رموز الاحتفال.

كعكات اليوم الوطني.jpg

جولة لحضور فعاليات اليوم الوطني 

يمكنك  متابعة الأماكن المعلنة من قبل الدولة لإقامة الاحتفالات، وتقديم العروض الخاصة، لاصطحاب طفلك للمشاركة في بعض فعاليات اليوم الوطني السعودي، للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المختلفة.
 ويمكنك ارتياد المسارح مع أسرتك لمشاهدة أحد الأفلام الوطنية والاستمتاع بالصحبة والوقت، مع تبادل أنواع المسليات، والحلوى.

فعاليات اليوم الوطني.jpg

 اختيار توزيعات اليوم الوطني 

 يغلب اللون الأخضر على كافة مظاهر الاحتفال أسوة بعلم المملكة العربية السعودية ،واصبحت التوزيعات واحدة من ملامح هذا الاحتفال.
حيث تعتبر توزيعات اليوم الوطني السعودي من تقاليد الاحتفال الأساسية بهذا اليوم في كافة أنحاء المملكة،يمكنك استخدام صناديق صغيرة من الورق المقوى وتغليفها وملئها بالألعاب والحلويات المناسبة لعمر الطفل، والتأكد من عدم استخدام أي ألعاب قد تتسبب في إصابة طفلك بخطر الاختناق.

توزيعات اليوم الوطني.jpg

زيارة المناطق السياحية

تحتوي المملكة على العشرات  من المناطق السياحية التي تجذب زوارها، ويمكن استغلال اليوم الوطني السعودي أيضاً لتعريف المواطنين بأهم المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية.

المناطق السياحية.jpeg
 

ومن أبرز المعالم الترفيهية التي يمكن زيارتها مع طفلك في اليوم الوطني السعودي:

 من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية والتي تعَد مناسبة للطفل:

  •  حديقة الحيوانات في مدينة الرياض؛ حيث يقضي الجميع أوقاتاً ممتعة؛ نظراً لاحتوائها على العديد من المظاهر المختلفة من المسطحات الخضراء المغطاة بالنخيل، بالإضافة إلى المطاعم؛ فضلاً عن منطقة ألعاب للأطفال، وبعض المحلات التجارية المختلفة لبيع الهدايا وبعض الوجبات الخفيفة
  • كما تعَد من أبرز مراسم الاحتفالات، تقديم المطاعم في كافة أنحاء المدينة الكثير من الخصومات والأطباق بمناسبة العيد الوطني السعودي.
  • تعَد العروض الفنية لليوم الوطني السعودي مرئيةً في جميع أنحاء المدينة، ويشارك فيها فنانون من جميع أنحاء العالم، بمجموعة من الأحداث والبرامج الترفيهية للأطفال احتفالاً باليوم الوطني السعودي.

المصدر : وكالة سوا - سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد