قناة إسرائيلية: هناك إنذارات يومية حول تنفيذ عمليات خطف في الضفة

قناة إسرائيلية: هناك إنذارات يومية حول تنفيذ عمليات خطف في الضفة

زعمت قناة إسرائيلية مساء اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، بأن هناك إنذارات ترد بشكل يومي حول تنفيذ عمليات خطف في الضفة الغربية المحتلة .

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية يصلها يومياً أكثر من 200 إنذار بتنفيذ عمليات مسلحة عشية دخول عطلة الأعياد اليهودية، وأن أبرز الإنذارات هي حول خطف جنود أو مستوطنين بالضفة الغربية خلال الأعياد.

وبينت أن الشرطة الإسرائيلية رفعت حالة التأهب في مدينة القدس ، كما سيتم نشر الآلاف من عناصرها وخصوصًا في الكُنُس اليهودية في كل القدس.

وتخشى المنظومة الأمنية من تنفيذ عمليات في القدس وداخل الكُنُس خلال الأعياد، وخصوصاً في عيد العُرش (سوخوت) والذي سيتجمع فيه أكبر عدد من الإسرائيليين داخل المدينة.

اقرأ/ي أيضا: تحذير من "انفجار وشيك".. تفاصيل لقاء مسؤول فلسطيني مع ينسلاند

وأصدر الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، بيانًا حول إغلاق الضفة الغربية وقطاع  غزة  خلال أيام عيد رأس السنة العبرية ، حيث أجرى تقييمًا أمنيًا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي، "بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي سيتم فرض إغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية، وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال أيام عيد رأس السنة العبرية".

وأضاف، "سيتم فرض الإغلاق بدء من منتصف يوم الجمعة 15/09/23وسيتم رفعه في يوم الأحد الساعة 23:59 بناء على تقييم الوضع الأمني - سيتخذ لاحقًا قرار بشأن إمكانية فرض إغلاق خلال الأعياد المقبلة بناء على تقييم الوضع الأمني".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد