أجرى تقييمًا أمنيًا

الجيش الإسرائيلي يوضّح بشأن إغلاق الضفة وغزة

الجيش الإسرائيلي يوضّح بشأن إغلاق الضفة وغزة

أصدر الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، بيانًا حول إغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة خلال أيام عيد رأس السنة العبرية ، حيث أجرى تقييمًا أمنيًا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي، "بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي سيتم فرض إغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية، وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال أيام عيد رأس السنة العبرية".

وأضاف، "سيتم فرض الإغلاق بدء من منتصف يوم الجمعة 15/09/23وسيتم رفعه في يوم الأحد الساعة 23:59 بناء على تقييم الوضع الأمني - سيتخذ لاحقًا قرار بشأن إمكانية فرض إغلاق خلال الأعياد المقبلة بناء على تقييم الوضع الأمني".

اقرأ/ي أيضا: طقس فـلـسطين .. هل سيطرأ تغيّر على درجات الحرارة؟

اقرأ/ي أيضا: تحذير من "انفجار وشيك".. تفاصيل لقاء مسؤول فلسطيني مع ينسلاند

وكانت قناة كان العبرية أكدت، "بناءً على تقييم الأوضاع الأمنية، وتوجيهات المستوى السياسي، يفرض طوق شامل على الضفة الغربية، ومعابر قطاع غزة بدءا من ظهر الجمعة وحتى ليلة السبت-الأحد القادم، تزامنا مع عيد رأس السنة العبرية".

وكشف موقع "والا" العبري، ي وقت سايق، عن ارتفاع نطاق الإنذارات بنوايا تنفيذ العمليات في الضفة الغربية قبيل ما يسمى بعيد "رأس السنة اليهودية".

وأضاف الموقع بحسب مصادر عسكرية إسرائيلية، أن النشاط الرئيسي لقوات الجيش يتركز في مناطق   نابلس   وجنين والخليل، حيث سيتم فرض إغلاق خلال فترة الأعياد، مشيرا إلى أن هناك 21 كتيبة ووحدات خاصة تعمل في فرقة الضفة الغربية، بهدف كشف البنى التحتية وإحباط العمليات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد