المحكمة تتخذ قراراً جديداً في قضية فاطمة المؤمن الفاشنيستا الكويتية

قرار المحكمة الجديد في قضية فاطمة المؤمن الفاشنيستا الكويتية

قرار المحكمة الجديد في قضية فاطمة المؤمن الفاشنيستا الكويتية ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية جوجل بشأن القرار الجديد في قضية فاطمة المؤمن الفاشنيستا الكويتية .

واتخذت المحكمة الكويتية اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، قراراً جديداً في قضية الفانشيستا الكويتية فاطمة المؤمن ، القضية التي هزت الرأي العام الكويتي خلال الشهر الماضي "اغسطس".

 قضية فاطمة المؤمن الفاشنيستا الكويتية

احتلت الفاشينيستا فاطمة المؤمن الكويتية صدارة الترند، بعدما تسببت فاطمة المؤمن بمقتل شابين واصابة العديد من الأشخاص في حادث مروري مؤلم في الكويت، حيث قامت بتجاوز إشارة حمراء مما أسفر عن وقوع وفيات وإصابات. 

وانتشرت تقارير بشأن قضية فاطمة المؤمن من حسابات كويتية على منصة "تويتر" تفيد بأن الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن قد خضعت لتحليل دم، وأظهرت النتائج وجود تأثيرات للمخدرات والكحول في جسدها.

قرار المحكمة الجديد في قضية فاطمة المؤمن الفاشنيستا الكويتية

وأمرت المحكمة باستمرار حجز «الفاشينيستا» المتسببة بحادث سير نتج عنه وفاة شابين وإصابة آخرين.

وأعلن حساب المجلس على تويتر أن المحكمة أمرت باستمرار حجز الفاشينيستا المؤمن فاطمة المؤمن المتسببة بحادث أدى لمقتل شابين واصابة آخرين.

وحول قضية فاطمة المؤمن ، نفى محامي المتوفين في الحادث وجود أو عدم وجود مخدرات ومسكرات في جسد الفاشنيستا.

وقال محامي المتوفين:" غير صحيح ما نُشر عن وجود أو عدم وجود «مخدرات أو مسكرات» لأن المحكمة لم تسمح بالاطلاع على ملف القضية حتى هذه اللحظة."

استمرار حجز فاطمة المؤمن

وخلال أول جلسات المحكمة في قضية فاطمة المؤمن التي نالت اهتمامًا كبيرًا من الرأي العام في البلاد، قررت المحكمة اليوم الخميس استمرار حجز الفاشنيستا الشهيرة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام العربية المحلية.

وفيما يتعلق بالقضية، أكدت شقيقة الفاشنيستا، التي تعمل كمحامية، في فيديو نشرته عبر حسابها على منصة "سناب شات" في السادس من هذا الشهر، أن قضية شقيقتها "لا تتضمن أي تعاطي للمخدرات أو حتى حيازتها"، مؤكدة بقوة أن "القضية هي جنحة وليست جناية".

التهم الموجهة للفاشنيستا فاطمة المؤمن

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية حول قضية فاطمة المؤمن قرار يفيد بحبس الفاشنيستا الشهيرة المتسببة في الحادث المروع الذي وقع في 24 أغسطس الماضي، حيث تم توجيه 10 تهم لها. وأوضحت الوزارة أن القضية تتضمن تهمًا منها القتل الخطأ والإصابة بالخطأ، بالإضافة إلى قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة وتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة ومخالفات أخرى.

ومن جهته كان  المحامي أسامة القروي قد أعلن تفاصيل وضع فاطمة المؤمن من الناحية القانونية وأكد أن معظم الآراء التي تصدر من غير القانونيين في وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بإحالتها إلى محكمة الجنايات أو الحكم بالإعدام أو الحبس المؤبد، وأن هذه الآراء غير صحيحة من الناحية القانونية. 

وأشار إلى أن الجرم الذي ارتكبته المتهمة يصنف من الناحية القانونية كجنحة، وعقوبتها القصوى تصل إلى 3 سنوات، ولا يمكن تجاوز هذا الحد القانوني في عقوبة الجريمة.

قد يهمك أيضاً: عمر فاطمة المؤمن كم - من هي فاطمة المؤمن الكويتية ويكيبيديا

وأوضح القروي أن عدد التهم الموجهة للمتهمة لا يؤثر على عقوبة الجريمة، حيث يمكن أن تكون عقوبتها أقل من العقوبة القصوى التي تصل إلى 3 سنوات، ولكن لا يمكن أن تزيد عن هذا الحد. وأكد أن القضاء سيقرر بناءً على الأدلة والبراهين المتاحة، وعقوبة الجريمة ستكون وفقًا للقانون.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا تؤكد فيه حفظ سرية الإجراءات والمحافظة على الأدلة والبراهين القانونية، وأنها ستتخذ إجراءات رادعة حيال التسريب الذي تعرضت له تفاصيل الحادث.

وجدير بالذكر أن الحادث وقع على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، وأسفر عن وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين تم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج، وتم أيضًا حبس مرافق قائد المركبة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

من هي فاطمة المؤمن

فاطمة عصام حمد المؤمن، الخبيرة في مجال التجميل والفاشنيستا ومدونة الأزياء الكويتية، تبلغ من العمر 30 عامًا، وقد بدأت مشوارها في عالم الشهرة منذ عام 2014 عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولدت فاطمة في دولة الكويت، وبعد انتهائها من مرحلة الثانوية، تم إرسالها خارج البلاد لدراسة الهندسة المعمارية.

وحصلت على شهادتها من جامعة ميامي في فلوريدا، وبعد تخرجها، انضمت إلى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبرنامج الهندسة، حيث عملت في مدينة شيكاغو. 

بعد ذلك، عادت إلى الكويت وعملت كمهندسة معمارية في القطاع الخاص لمدة سنتين. خلال هذه الفترة، بدأت بالتدريج نشاطها في مجال الأزياء والتجميل والموضة، وأصبحت سريعًا معروفة ومؤثرة في هذا المجال.

ويُذكر أن الفاشنيستا الشهيرة هي مدونة أزياء وخبيرة تجميل كويتية تبلغ من العمر 30 عامًا واشتهرت عبر منصات التواصل الاجتماعي منذ عام 2014.

وفي الختام نكون عرضنا لكم قرار المحكمة جديد في قضية فاطمة المؤمن الفاشنيستا الكويتية تطورات جديدة في قضية حادث فاطمة المؤمن و التهم الموجهة للفاشنيستا فاطمة المؤمن.






 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد