ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان يحذر من حملة تحريض حول عين الحلوة

مخيم عين الحلوة

حذر ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان، في بيان صحفي له، من حملة تحريض وأخبار مضللة حول عين الحلوة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان يُحذر من حملة تحريض وأخبار مضللة حول عين الحلوة*

حذر ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان pal journalists من حملات تحريضية وأخبار وشائعات وأكاذيب مفبركة عبر وسائل التواصل الاجتماعى وغيرها، تواكب ما يجري من أحداث مؤسفة داخل مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، معتبراً ذلك محاولة لتأجيج الأوضاع، وإثارة القلاقل.

وطالب الملتقى في بيان، اليوم الخميس، وسائل الإعلام المختلفة بتحري الأخبار والمعلومات عبر الجهات الرسمية والإعلامية المعروفة، التي تنقل الأخبار بمهنية ومصداقية، مشيراً لوجود جهات مشبوهة تعمل على إثارة النعرات وبث أخبار مضللة وإشاعات لا أساس لها من الصحة، بهدف خلق حالة من الإحباط بين صفوف اللاجئين، ودفعهم لترك منازلهم والنزوح من المخيم خدمةً لمخططات مكشوفة ومعروفة.

وأكد ملتقى الصحافيين أهمية تداعي وسائل الإعلام الفلسطينية واللبنانية لإطلاق حملة إعلامية مشتركة لمنع محاولات استغلال أحداث عين الحلوة للنيل من قضية اللاجئين، أو أي مساعٍ خبيثة لخلق شرخ في العلاقات الأخوية بين الشعبيين الفلسطيني واللبناني.

وأشار الملتقى إلى أن كل ما يجري من أحداث أو يُنشر من معلومات مضللة عبر وسائل التواصل ووسائل إعلام، هي مجرد شائعات تتساوق مع الاحتلال بالدرجة الأولى، في محاولة لإطالة أمد الأحداث والاشتباكات، وتدمير مقدرات المخيمات وتفريغها من حاضنتها وتهجير أبنائها، باعتبارها الشاهد على النكبة الفلسطينيية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد