اجتماع مع منسق الأمم المتحدة اليوم لبحث انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

تور وينسلاند

أكد قدورة فارس رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، ان اجتماع سيعقد اليوم مع تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط لبحث انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى لا سيما الأسير أحمد مناصرة.

وأوضح فارس خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" أن الاحتلال اتخذ أبشع الجرائم بحق الأسير أحمد المناصرة رغم تفاقم وضعه الصحي منها: إطلاق النار عليه، ودهسه ثم تعذيبه، وعزله، وإصدار الحكم الجائر بحقه، وملاحقة عائلته مبيناً أن هذه القضية تمثل صورة صارخة من صور الجريمة التي يقترفها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وبين أن إسرائيل حريصة كل الحرص على أن تستوفي كل جريمتها بحق هذا الأسير، فالذي يرصد كل الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل، يشعر كأن كل دولة إسرائيل منخرطة في التفكير، وكيف تنتقم من الأسير أحمد مناصرة.

وأشار فارس إلى أن الحركة الأسيرة اتخذت قرارها بتعليق خطوة الإضراب عن الطعام التي كانت مقررة اليوم، بعد تراجع الاحتلال عن قرارات تقليص الزيارات.

ولفت إلى أن وحدة الصف بين أبناء الحركة الأسيرة وحالة التضامن الشعبية مع قضيتهم من أبناء الشعب الفلسطيني والقوى الفاعلة، خلق معطيات جديدة أمام متخذي القرار في حكومة الاحتلال.

وأضاف: أن حالة الوحدة والتكاتف تلك دفعت حكومة نتنياهو للتراجع عن قراراتها بحق الأسرى وتحديدا قرار تقليص الزيارات، وخلق كذلك خلافات داخلية في صفوف الحكومة الإسرائيلية وتحديداً مع المتطرف بن غفير الذي يواصل سن القوانين والقرارات التي تفتك بالأسرى الفلسطينيين داخل السجون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد