معلومة طبية مذهلة حول ابتلاع بذور البطيخ - تعرف عليها

معلومة طبية مذهلة حول ابتلاع بذور البطيخ

بذور البطيخ هي جزء صغير وغالبًا مهمل من هذا الفاكهة اللذيذة والمنعشة ، على الرغم من أن البطيخ يعتبر وجبة شهية في مواسم الصيف، إلا أن الكثيرون قد لا يدرون أن البذور التي توجد فيه تحمل فوائد صحية مهمة.

وتحتوي بذور البطيخ على مجموعة متنوعة من المركبات الغذائية والعناصر الغذائية التي يمكن أن تكون مفيدة لصحتنا.

وتشير الدراسات إلى أن البطيخ يقدم العديد من الفوائد الصحية، حيث أنه يهدئ آلام العضلات، ويحسن البشرة، بل ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

الفوائد الصحية لبذور البطيخ

مصدر جيد للبروتين والألياف

تحتوي بذور البطيخ على كميات جيدة من البروتين والألياف الغذائية. الألياف تساعد في دعم صحة الجهاز الهضمي وتعزز الشعور بالشبع.

غنية بالمغذيات

تحتوي بذور البطيخ على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين E والمغنيسيوم والزنك والحديد.

مضادات الأكسدة

تحتوي بذور البطيخ على مركبات مضادة للأكسدة مثل الكاروتينويدات ومركبات الكربوهيدرات، والتي تساعد في مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة في الجسم.

فوائد لصحة القلب

بفضل احتوائها على الألياف والأحماض الدهنية الأساسية، يمكن أن تساهم بذور البطيخ في تحسين صحة القلب وتقليل مستويات الكولسترول الضار.

تقليل خطر السرطان

تحتوي بذور البطيخ على مركبات مضادة للسرطان مثل الليكوبين والسيلينيوم، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان.

دعم صحة البشرة

الفيتامين E الموجود في بذور البطيخ يمكن أن يكون مفيدًا لصحة البشرة ويساعد في تحسين مرونتها ومظهرها.

تعزيز الصحة العامة

بشكل عام، يمكن أن تكون بذور البطيخ جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن يساهم في تعزيز الصحة العامة وزيادة مستوى الطاقة.

يجب استهلاك بذور البطيخ بحذر وبكميات معتدلة، حيث يمكن أن تكون عالية في السعرات الحرارية ويمكن تناولها محمصة أو مطحونة ومضافة إلى العديد من الأطعمة والوجبات للاستفادة من فوائدها الغذائية.

 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد