بن غفير يتجه إلى الكنيست للتصويت على قرار يتعلق بالأسرى

بن غفير

أعلنت وكالة "ريشت كان" الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023، أنّ وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير سيتّجه إلى الكنيست من أجل التصويت على إجراءاته ضد الأسرى الفلسطينيين.

وذكرت "ريشت كان"، أنّ "بن غفير سيتجه للكنيست للتصويت على تشديد إجراءات ظروف احتجاز الأسرى الفلسطينيين بعد فشل تمرير ذلك من خلال الكابنيت".

اقرا أيضا: صحيفة عبرية: الشرطة الإسرائيلية تخشى معاقبة بن غفير على هذا الأمر

ومساء أمس، قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت"، ألا يجري أي تغيير على زيارات الأسرى الفلسطينيين، وأحال البحث في هذه القضية للجلسة التي سيعقدها الشهر المقبل.

يشار إلى أنّ بن غفير قرر في بداية سبتمبر الجاري، تقليص زيارات العائلات الفلسطينية في الضفة الغربية لأبنائها في سجون الاحتلال، من مرة كل شهر إلى مرة كل شهرين.

اعتبرت مصلحة السجون، وفق صحيفة "يديعوت آحرونوت"، هذا القرار غير مسؤول، وطالبت مجلس الوزراء بإجراء نقاش حول أي تغيير في ظروف السجناء الأمنيين الذين يتمتعون بمكانة خاصة ومؤثرة في الشارع الفلسطيني.

كما سبق لبن غفير، تنفيذ إجراءات انتقامية ضد الأسرى شملت حرمانهم من الخبز والطعام الطازج والكثير من الحقوق المتواضعة التي حققوها في نضالاتهم، وكذلك قمع احتجاجاتهم وتشتيتهم بين السجون بشكل مستمر، وممارسة سياسة قمع وتعذيب بحقهم

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد