هل ستؤثر العاصفة دانيال على الأردن؟

هل ستؤثر العاصفة دانيال على الأردن؟

يشغل الشارع الأردني سؤال هل تؤثر العاصفة الجوية دانيال على الأردن؟ والتي كانت قد ضرب ليبيا قبل أيام مما اسفر عن سقوط أكثر من ألفي قتيل حتى اللحظة جراء الفيضانات الناجمة عن عاصفة دانيال.

وجدير بالذكر أن عاصفة دانيال ضربت دولة ليبيا، كما أثرت مؤخراً على اليونان، حيث أن المناطق التي تحاذي السواحل الليبية قد شهدت رياح سرعتها وصلت إلى سبعين إلى ثمانين كم في الساعة ويصاحبها أمطار غزيرة.

هل ستؤثر العاصفة دانيال على الأردن؟

إن إدارة الأرصاد الجوية بالأردن تتابع الحالة الجوية من خلال الأقمار الصناعية وكذلك عدة تحليلات نماذج للعاصفة دانيال.

وعن توقعات الأرصاد الجوية الأردنية أعلن رائد آل خطاب مدير إدارة الأرصاد الجوية أن العاصفة بتوجهها نحو الأراضي المصرية ،سيؤدي إلى هطول أمطار إضافية، ومع دخولها اليابسة، ستفقد العاصفة جزءًا كبيرًا من قوتها، وستهدأ سرعة الرياح قليلًا.

وبالنسبة للمملكة الأردنية، قد أعلن آل خطاب أن العاصفة ستؤثر على المملكة الأردنية بشكل محدود، حيث ستسبب حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، وتسبب نشاطًا متقطعًا للرياح يومي الثلاثاء والأربعاء، على وجه الخصوص في المناطق الجنوبية الشرقية، حيث قد تصل سرعة الرياح إلى 30-40 كم/ساعة.

هناك احتمال ضعيف لنزول بعض الأمطار الخفيفة في بعض المناطق الجنوبية المحدودة ،وقد تظهر الغيوم بشكل بسيط على ارتفاعات متوسطة، خاصة يوم الأربعاء.

المصدر : وكالة سوا-فهرس نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد