حزب الشعب يدعو الأونروا لفحص الدقيق الموزع على اللاجئين في غزة

حزب الشعب يدعو الأونروا لفحص الدقيق الموزع على اللاجئين في غزة

دعا حزب الشعب الفلسطيني اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الاونروا ) إلى التأكد من سلامة الدقيق الذي يوزع على اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة ، في الدورة الجديدة والتي بدأت بداية الشهر الحالي.

وقال حزب الشعب في بيان له تلقت سوا نسخه عنه :" إن إصداره البيان جاء في اعقاب حالات تذمر عديدة من اللاجئين الذين استلموا حصصهم من الدقيق، حيث تبين بأن هذا الدقيق قد اصابه نوع من الضرر، وأن وكالة الغوث توزع الدقيق الذي بقي من دورة شهر مايو السابق، والمشكوك بظروف تخزينه مما أدى إلى تعرضه للتسوس بسبب حرارة الجو، بالرغم من أن تاريخ تصنيعه هو شهر مايو لهذا العام".

ودعا حزب الشعب ، الأونروا لفحص الدقيق للتأكد من سلامته قبل توزيعه، ولتقف امام مسؤولياتها التي فوضتها الامم المتحدة على اساسها بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وضمان تقديم افضل الخدمات لهم، لاسيما على مستوى المواد التموينية .

ودعا الحزب المؤسسات المعنية وعلى راسها دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية للاجئين لمراقبة عمل وكالة الغوث ( الأونروا)، والعمل على متابعة ادائها من أجل إصلاحات اي اخفاقات قد تعترى مسيرة عملها، كما دعا منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان لأخذ دورها في مراقبة ومتابعة عملها، والتأكد من القيام بدورها على أكمل وجه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد