بالفيديو: مجلس الوزراء الفلسطيني يناقش اليوم قضايا أمنية وسياسية ومالية

مجلس الوزراء الفلسطيني يناقش اليوم قضايا أمنية وسياسية ومالية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، أن مجلس الوزراء سيناقش الأوضاع السياسية والأمنية والمالية، والخصومات الإسرائيلية الجديدة، وأوضاع شركة كهرباء القدس ، وأجندة فلسطين الرقمية 2030، إضافة إلى مشاريع جديدة في البنية التحتية.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء، "أترحم على روح الشهيد الطفل ميلاد الراعي من مخيم العروب الذي قضى برصاص الاحتلال، وباسم مجلس الوزراء نعزي والديه".

وأضاف، "باسم مجلس الوزراء أتقدم بأحر التعازي وصادق المشاعر المواساة للمملكة المغربية الشقيقة، ملكا وحكومة وشعبا، على ما فقدوه من أرواح وممتلكات".

وتابع، "أبلغت رئيس الوزراء المغربي باستعداد فلسطين للمساعدة استنادا إلى توجيهات السيد الرئيس، وهناك فريق من الدفاع المدني الفلسطيني موجود الآن في المغرب".

وأردف، "يشارك الرئيس الفلسطيني الأسبوع القادم في اجتماعات مجموعة الـ 77 والصين، المنعقدة في هافانا بكوبا، وكذلك يلقي خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

وذكر، "من جانبنا سوف نشارك في اجتماع الدول المانحة المنعقد في نيويورك وسوف نعرض أمام المانحين حجم الأموال المقتطعة من قبل إسرائيل واحتياجاتنا المالية، كما سوف نعرض التقدم الذي أحرزناه في خطة الإصلاح التي تبنتها الحكومة العام الماضي، وكذلك ملامح خطة التنمية الفلسطينية للأعوام الخمسة القادمة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد