مجدلاني: الاحتلال يسعى لتهويد القدس بشكل كامل عبر مخططاته الاستيطانية

مجدلاني: الاحتلال يسعى لتهويد القدس بشكل كامل عبر مخططاته الاستيطانية

عقب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، على مخططات الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية، في محاولة فرض التقسيم المكاني بالمسجد الأقصى، من خلال السيطرة على منطقة باب الرحمة، بالإضافة إلى التوسع الاستيطاني وتهويد العاصمة المحتلة بشكل كامل.

وقال مجدلاني خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إنه لا ينبغي التقليل من التقدم الذي أحدثه الاحتلال خلال السنوات الماضية، ورغم المقاومة الشديدة والتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء الشعب الفلسطيني، في مواجهة الخطط والبرامج الإسرائيلية لتغيير طابع الأماكن الدينية المقدسة وتهويدها في المسجد الأقصى.

وأوضح أن الاحتلال حقق إنجاز مهم وكبير وهو فرض التقسيم الزماني، مضيفًا أنه أصبح التعامل معه بالانصياع لتواقيت دخول المسلمين والمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى.

وتابع مجدلاني أن حديث اليوم عن اتخاذ خطوات وإجراءات عملية ملموسة، من أجل فرض التقسيم المكاني على المسجد الأقصى من جهة باب الرحمة، وهو ما تدعيه الرواية الصهيونية بأن هناك الهيكل القديم الذي لم يثبت بالحقائق التاريخية، أو الحفريات منذ احتلال القدس الشرقية.

وأشار أنه حتى اللحظة الراهنة المعركة مستمرة دفاعًا عن القدس والاقصى والمقدسات المسيحية والدينية، وما زال الفلسطينيون يخوضونها لوحدهم باستثناء بيانات الشجب والاستنكار، التي تصدر عن بعض الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، موضحًا أنه لم يتخذ أي إجراء عملي ملموس، تشعر فيه إسرائيل أن أي خطوة من خطواتها سيكون له ثمن سياسي او اقتصادي.

وأضاف مجدلاني أن المستوطنين يطالبون بدولة، مستدركًا أن هذه واحدة من الأوراق الاستراتيجية التي تلعبها حكومات اليمين في إسرائيل، بهدف تحويل الصراع في الضفة والغربية والأراضي الفلسطينية من صراع سياسي إلى صراع سكاني بين قوميتين مختلفتين يعيشون على نفس الأرض.

ولفت إلى أنه هناك إصرار إسرائيلي شديد إلى رفع عدد المستوطنين في عام 2030، إلى مليون مستوطن في الضفة لإحداث توازن سكاني يصل تقريبًا إلى ثلث السكان في الضفة الغربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد