التجمع الصحفي الديمقراطي يستنكر إقدام فيسبوك على حذف صفحة تامر المسحال

التجمع الصحفي الديمقراطي

استنكر التجمع الصحفي الديمقراطي اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر إقدام إدارة موقع "فيسبوك" على حذف صفحة الصحفي الفلسطيني تامر المسحال بعد يومٍ من عرض حلقة خاصة له تحت عنوان "الفضاء المغلق" من برنامجه ما خفي أعظم، والتي استعرضت التعاون الاستخباري بين إدارة شركة "ميتا" ودولة الاحتلال في محاربة المحتوى الفلسطيني والعربي التي تمارسها إدارة الشركة المالكة لمنصات فيس بوك وإنستغرام وواتس أب.

ودعا التجمع إلى حشد الطاقات الفلسطينيّة والعربيّة لمواجهة ازدواجيّة المعايير في سياسات هذه الشركة بعد أن كشف تحقيق ما خفي أعظم عن حجم التعاون والتشابك في المصالح بينها وبين أجهزة الاستخبارات لدولة العدو الصهيوني لمحاولة طمس الرواية الفلسطينيّة العادلة.

واعتبر التجمع، أنّ ما تقوم به هذه الشركة بالتعاون مع الاحتلال من حظر للمحتوى الفلسطيني والعربي هو تواطؤ وشراكة مباشرة في العدوان على شعبنا الفلسطيني، وسياسة ممنهجة لتزييف الحقائق وفرض الرؤية الصهيونيّة المعادية لشعبنا وللشعوب الحرّة، مقابل التعتيم وكتم الرواية الفلسطينيّة والصوت الفلسطيني والمظلوميّة التي تسبب بها الكيان الصهيوني على مدار أكثر من 75 عامًا من النكبة والتهجير والعدوان والمجازر.

وطالب التجمع بتحركٍ عاجل وواسع من كل أحرار العالم والمؤسّسات الدوليّة ذات الصلة من بينها الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد الدولي للإعلام الالكتروني إلى ملاحقة إدارة شركة "ميتا" وكل الشركات المتواطئة مع الكيان الصهيوني.

وختم التجمع تصريحه بالتأكيد على أنّ كل الأهداف الخبيثة التي تنتهجها إدارة شركة "ميتا" من بينها ملاحقة المحتوى الفلسطيني وحظر حسابات لناشطين وإعلاميين فلسطينيين ومتعاطفين مع القضية الفلسطينية لن تنجح في كتم صوت الحق الفلسطيني، داعيًا إلى تضافر الجهود لتنفيذ حملة مضادة لسياسة إدارة شركة ميتا، وفضح كل ممارساتها وصولاً إلى خلق أوسع حالة مقاطعة لها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد