"النواب الأردني" يدين جريمة حرق الطفل دوابشة

عمان/سوا/ أدان مجلس النواب الأردني بشدة ما وصفها بـ "الجريمة البشعة" التي نفّذها مستوطنون يهود أمس الجمعة، بإحراق منزل فلسطيني في قرية دوما جنوب نابلس ، وما أسفر عن ذلك من استشهاد طفل رضيع حرقاً، وإصابة والديه وشقيقه بحروق خطيرة.

وقال المجلس في بيان صحفي اليوم السبت، "إن الجرائم والغطرسة التي تمارسها "إسرائيل" وقطعان المستوطنين يومياً بحق فلسطين أرضاً وشعباً ومقدسات، تكشف بكل وضوح الوجه الحقيقي لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال القائم على مخالفة كل القوانين والاعراف الدولية والخروج عن القيم الإنسانية وحقوق الانسان وتعطيل ورفض أي جهد قد يفضي إلى تحقيق الأمن والسلام في فلسطين والمنطقة"، وفق قوله.

ودعا الحكومات والبرلمانات العربية والدولية وسائر المؤسسات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الانسان إلى "العمل الفوري لوقف الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة، وتقديم الجناة الإسرائيليين من قطعان المستوطنين والمسؤولين إلى محكمة الجنايات الدولية ومحاكمتهم على الجرائم التي يرتكبونها باعتبارهم مجرمي حرب"، وفق ما جاء في البيان.

وطالب المجلس باعتبار الحركات الاستيطانية مجموعات إرهابية خارجة على القانون يتوجب إدانتها ووضعها على القوائم الإرهابية المحضورة.

كما دعا الأسرة الدولية كافة إلى توفير الأمن والحماية للشعب الفلسطيني الأعزل، والضغط على السلطات الإسرائيلية للعودة إلى طاولة المفاوضات وبحث جميع قضايا الوضع النهائي، بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني ويضمن استعادة حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس ، حسب البيان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد