مقربون من نتنياهو يتحدثون عن الخطوة القادمة في حال تعثر المفاوضات

نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

تحدث مقربون من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الخميس 07 سبتمبر 2023، عن الخطوة القادمة في حال تعثر المفاوضات بشأن خطة الإصلاح القضائي .

ونقلت قناة كان العبرية عن مقربين من نتنياهو قولهم، "في حال تعثر المفاوضات، سيقوم الائتلاف بتعديل قانوني لجنة اختيار القضاة وحجة المعقولية دون الحصول على موافقة الأغلبية".

وكان نتنياهو قال في وقت سابق، "أريد التوجه بالحديث ل بيني غانتس ، لدينا العديد من الاختلافات، ولكن لدينا أيضًا الكثير من القواسم المشتركة، كلانا يحمل اسم بنيامين، وكلانا قاتل في ساحة المعركة ضد عدو مشترك".

وأضاف، "اليوم يتوقع منا غالبية الناس أن نفعل شيئًا من أجل هدف مشترك، يريدون منا أن نتوصل إلى اتفاق، ولكن من أجل التوصل إلى اتفاقات، عليك أن تفعل شيئًا واحدًا بسيطًا: ضع جانبًا جميع الشروط المسبقة، وجميع العقبات، وتعال لغرفة التفاوض".

اقرأ/ي أيضا: ارتفاع سعر صـرف الـدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس 07 سبتمبر

وتابع، "لهذا السبب أدعو فريقكم صباح الغد للجلوس مع فريقنا وسنفعل ما يتوقعه غالبية الشعب الإسرائيلي: أن نجلس ونتوصل إلى اتفاقات".

وأكد موقع والا العبري، أنه بعد تصريحات نتنياهو، هناك إجماع في الائتلاف والمعارضة بأن فرصة الاتفاق على الخطوط العريضة ضئيلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد