من البيض لزيت الأفوكادو - وصفات طبيعية لتقوية الشعر بخطوات سهلة

وصفات طبيعية لتقوية الشعر بخطوات سهلة

وصفات طبيعية لتقوية الشعر التي أثبتت فعاليتها في تقوية الشعر الخفيف، وغيرها من المشكلات التي توثر سلباً على صحة الشعر ولمعانه، عليك إدراجها  في روتين العناية بشعرك، للتمتعي بشعر كثيف وصحي ولامع.

توجد العديد من العوامل التي تتسبب في ضعف الشعر منها صبغ الشعر الذي يتسبب في تلفه وضعفه بالإضافة إلى العوامل الوراثية، والخلل الهرموني واتباع عادات غذائية غير صحية، وغيرها من العوامل التي تؤدي لهذه النتيجة ولعلاج المشكلة نستعرض لكم وصفات طبيعية لتقوية الشعر .

وصفات طبيعية لتقوية الشعر

  • بذور الحبة السوداء وزيت زيتون أو زيت جوز الهند

عنصر طبيعي  شائع لدى معظم الجدات، هو بذور الحبة السوداء. هذه البذور غنية بالفيتامينات "أ"، و"ب"، و"ج" والعناصر الغذائية، مثل المغنيسيوم والزنك والحديد والبوتاسيوم والأحماض الدهنية الأساسية، وكلها تعمل معاً على تعزيز صحة الشعر ،
اطحني ملعقة كبيرة من بذور الحبة السوداء، وامزجيها مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، للحصول على مزيج متجانس. اسكبيها في زجاجة فارغة وسيكون الزيت جاهزاً للاستخدام في غضون يومين إلى ثلاثة أيام. قبل استخدام هذا الزيت لتدليك فروة الرأس، يفضل تسخينه.

  • وصفة البيض أو الحليب لتقوية الشعر

يعتبر البيض والحليب من المصادر الغنية بالبروتين، لذلك يعملان على تغذية الشعر وتقويته، ولذلك ينصح بتحضير 2-3 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم أو1-2 بيضة، ثم وضع خليط من النوعين على الشعر وتركه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، ويمكن بدلا من ذلك، خفق بيضة جيداً ووضعها على الشعر وتركها لمدة ساعتين تقريبًا، ثم غسل الشعر مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

  • خلطة أوراق الكاري وزيت جوز الهند

من وصفات طبيعية لتقوية الشعر ومنع الشيب، أوراق الكاري، وهي مكون رائع لشعرك. فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تمنع ترقق الشعر وتساقطه عن طريق تقوية بصيلات الشعر. أوراق الكاري غنية أيضاً بالبيتا كاروتين والبروتينات التي تحفز نمو الشعر،ولتحصلي على الوصفة اغلي حفنة من أوراق الكاري المجففة في 100 مل من زيت جوز الهند، واتركيها جانباً حتى تبرد. ثم، صفي الأوراق واحتفظي بالخليط، لتدليك شعرك وفروة رأسك.

  • وصفة زيت الخروع لتقوية الشعر

 ولتقوية الشعر وعلاج جفاف فروة الرأس والقشرة، يوصى بتحضير زيت الخروع لأنه غني بالأحماض الدهنية و خصائص مضادة للميكروبات التي تجعله علاجًا جيدًا لفروة الرأس الجافة والقشرة، ولذلك ينصح بتحضير 1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع، ووضع الزيت في وعاء صغير، و تسخينه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا، حتى يصبح دافىء و باستخدام أطراف الأصابع، يجب تدليك الشعر بزيت الخروع في فروة الرأس حتى أخر خصلات الشعر ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيداً وبالشامبو.

  • خلطة الكافور وزيت الخروع وزيت الزيتون

من وصفات طبيعية لتقوية الشعر ومنع الشيب، الكافور ويعدّ عنصراً مفيداً للغاية لعلاج أمراض الجلد والشعر، نظراً لخصائصه المطهرة والمضادة للأكسدة، يقوي الكافور الشعر ويغذيه، مع إضافة الحجم واللمعان أيضاً. يعمل الكافور أيضاً على علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر،اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الكافور وزيت الخروع وزيت جوز الهند، للحصول على مزيج متجانس، ودلكي به جذور شعرك وفروة رأسك قبل الاستحمام.

  • وصفة القرفة وزيت جوز الهند لتقوية الشعر

تساعد هذه الوصفة على تعزيز نمو الشعر وقوته، وذلك من خلال تحضير 1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة،  و1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم مزج المكونات معاً جيداً، ثم وضع المكونات على الجذور حتى أطراف الشعر مع تدليك فروة الرأس وترك المزيج لمدة تتراوح مابين  30 إلى 45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.

  • وصفة العسل وزيت الأفوكادو لتقوية الشعر

يجب تحضير ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المكرر، وملعقة صغيرة من العسل النقي 100%، وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ثم خلط جميع المكونات معاً في وعاء حتى تمتزج جيداً، ثم استخدام أطراف الأصابع بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، و الشامبو المنقي والبلسم .

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد