زيوت عطرية تساعد فى إنقاص الوزن - تعرف عليها

زيوت عطرية تساعد فى إنقاص الوزن

هناك بعض الزيوت العطرية التى يُعتقد أنها تساعد فى عملية إنقاص الوزن، ورغم أن استخدام الزيوت العطرية وحده لن يكون كافيًا لتحقيق فقدان الوزن لكنها تساعد بشكل كبير فى تحفيز عملية الهضم وحرق الدهون أو تهدئة الشهية.

زيوت عطرية تساعد فى إنقاص الوزن

زيت النعناع

يعد النعناع هو الزيت الأساسي المثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي.

فمركب التبريد الموجود في النعناع (menthol) يساعد على تهدئة اضطراب المعدة، وتحسين الهضم، وتقليل الانتفاخ والغازات، ويمكن أن يساعد أيضًا في مكافحة متلازمة القولون العصبي.

كما أن زيت النعناع يعد مثبطا فعالا للشهية حيث يتحكم في الرغبة الشديدة في تناول السكر والأطعمة الأخرى، وبالتالي يساعد في الحد من الإفراط في تناول الطعام.


زيت الجريب فروت


يعمل زيت الجريب فروت على تنشيط بعض الهرمونات بالجسم التى تساعد على تكسير الدهون العنيدة، بالإضافة إلى أنه زيت غنى بالعديد من المركبات التى تساعد فى دعم عملية حرق الدهون.


زيت العرعر 


زيت العرعر لديه قدرة على معالجة احتباس البول بفضل خصائصه المدرة للبول وكذلك السوائل المحبوسة في الخلايا.

 

زيت القرفة


يعرف عن زيت القرفة أنه يساعد فى حرق الدهون، لذا قومى بإضافة زيت القرفة إلى الفاكهة أو الشاى أو الشوفان.


زيت أرز الأطلس 


يستحب استخدام زيت أرز الأطلس لتعزيز الدورة اللمفاوية واستنزاف الساقين. بفضل تأثيره التحفيزي والمزيل للدهون على الدورة الدموية، كما أنه يساعد على التخلص من الدهون.

 

زيت الزنجبيل


يساعد على زيادة حرارة الجسم ما يؤدى إلى حرق الدهون ويسرع من عملية الحرق فى أقل وقت يجعلك تخسر الدهون الضارة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية المناعة، ويساعد فى التخلص من السموم فى الجسم.


زيت اليوسفي


من فوائد زيت اليوسفي العطري أنه يعد مساعد قوي أثناء فترة الرجيم، فهو يساعد على تهدئة الشعور بالجوع بشكل فعال، بالإضافة إلى ذلك فهو قادر على امتصاص الدهون وتقليل احتباس الماء داخل الجسم.


زيت الليمون العطرى


يعمل زيت الليمون العطرى على تعزيز الطاقات التى تساعد على الحرق وممارسة التمارين الرياضية، يتم استخراجه من قشور البرتقال، بالإضافة إلى أنه محارب للاكتئاب الناتج عن الدايت.

زيت الشمر العطرى


قد يساعد زيت الشمر الأساسى على الإحساس بالشبع، لذا يفضل أن تقومى بتناول كوب شاى شمر يساعد على تقليل الشهية وتعزيز الشعور بالامتلاء.

زيت اللافندر الأساسى


يساعد زيت اللافندر على تقليل التوتر والشعور بالضغط، فهو محارب قوى لكل أعراض اضطراب المزاج بسبب الدايت.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد