اجتنبه فورا - خطأ شائع يجعلك تتقدم بالسن أسرع

خطأ شائع يجعلك تتقدم بالسن أسرع.jpg

حذر اخصائيون في الطب التجديدي، من عدم الالتزام بعدد ساعات النوم الكافية لصحة الانسان، مؤكدين بأن النوم السيء هو الخطأ الأول الذي يجعلك تتقدم في السن بشكل أسرع.

وقال الأخصائي نيل بولفين، أن "تفويت ليلة سعيدة بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى تقدمك في السن".

وأضاف أخصائي الطب التجديدي بولفين: "بناء على تجربتي، وجدت أن سوء نوعية النوم هو الخطأ الأول الذي سيجعلك تتقدم في السن بشكل أسرع، في ظل حياتنا المتسارعة، غالبا ما يتم التضحية بالنوم سواء كان ذلك عن طريق الاختيار أو الضرورة، تظهر الأدلة المتزايدة أن النوم الجيد هو المفتاح لحياة صحية".

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية البالغين بالحصول على ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة.

ويشار إلى أن النوم من 7 إلى 8 ساعات في الليلة، يساعد على تحسين صحة الخلايا والأنسجة والوظيفة الإدراكية والمناعة ومستويات الطاقة والتمثيل الغذائي.

يحتاج المراهقون والأطفال والرضع إلى المزيد من النوم لأنهم ما زالوا في طور النمو، حيث يحتاج الطفل حديث الولادة إلى ما بين 8 إلى 16 ساعة يوميا.

وتظهر الأبحاث أن عدم الحصول على النوم يمكن أن يقلل من جودة وقوة كلا البروتينين، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط والترهل، حيث أن الكولاجين والإيلاستين هما بروتينان يساعدان في الحفاظ على بشرة مشدودة وممتلئة مع تقدمنا في العمر.

ويوصي الخبراء الذين ينامون أقل من الوقت الموصى به بسبب ضغوط الحياة العصرية، بأن النوم يعتبر الجزء الأهم في الحصول على حالة صحية ومزاجية أفضل، لذلك عليهم الالتزام الجيد في ساعات النوم ليلاً.

 

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد