البكري يعلن موعد صرف المساعدات لمتضرري العدوان الإسرائيلي على جنين

وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، صباح اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023، عن موعد صرف المساعدات لمتضرري العدوان الإسرائيلي الأخير على مخيم جنين.

وقال البكري في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا"، إنّ "صرف المساعدات للمواطنين المتضررين من عدوان الاحتلال الأخير على مخيم جنين، سيبدأ يوم الثلاثاء القادم".

وأضاف أنّ الدفعات ستدخل في حساباتهم من خلال البنك المعتمد في مخيم جنين، لافتًا إلى أنّ "عدد المستفيدين تقريبًا ما بين 1500 إلى 1700 حالة، وهذه الأسماء التي وصلتنا من لجنة المخيم"

اقرا أيضا: الجيش الإسرائيلي يزعم إحباط هجوم بعبوة ناسفة في رام الله

وحول افتتاح مبنى جديد في كلية العلوم الإسلامية بالظاهرية جنوب الخليل، أكّد البكري أنّ هذا المبنى والذي جرى افتتاحه أمس، في غاية الأهمية، ويعد من أكبر المباني التي أقامتها وزارة الأوقاف خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح أنّ حجم المبنى يبلغ نحو 4000 آلاف متر، ومجهز بكافة الأجهزة، ويستوعب نحو 700 طالب وطالبة في نفس الوقت أي في اللحظة الواحدة، وأما الكلية فتستوعب نحو 1500 طالب وطالبة.

وأشار إلى أنّ الوزارة كانت تفكر في بناء هذا المبنى منذ سنوات، وجرى البدء في بنائه من عام 2017، ولكن البناء توققف بسبب أزمة كورونا ، وجرى استئناف البناء في عام 2022.

وافتتح رئيس الوزراء محمد اشتية ، أمس السبت، المبنى الجديد لكلية العلوم الإسلامية في بلدة الظاهرية بمحافظة الخليل، برفقة وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، ونائب محافظ الخليل خالد دودين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد