خلال جلستها الأسبوعية

بالفيديو: الحكومة الفلسطينية تناقش اليوم مجموعة من الملفات المهمة

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

تعقد الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023، جلستها الأسبوعية في مدينة رام الله برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية .

ومن المقرر أن تناقش الحكومة الفلسطينية اليوم تقارير أمنية ومالية، وبرنامج تخضير فلسطين وتعزيز صمود أهالي قرية الولجة، وتجديد الانترنت لجميع المدارس الفلسطينية، ونشر اتفاقية منع التعذيب ومشاريع طاقة ومياه ومدارس وغيره.

وأكد اشتية في كلمة له بمستهل الجلسة، أن "ما يقوم به بن غفير وجميع أركان الحكومة الإسرائيلية والميليشيات التابعة لها من ممارسات عنصرية تعتنق عقيدة القتل والحرق والمحو والإبادة الجماعية، كافية لأن يتوقف العالم عن التعامل مع هذه الحكومة، ويدين ممارساتها ويُفَعِّل القوانين الدولية الداعية لمقاطعتها، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من تلك الممارسات الإجرامية".

وأضاف اشتية أن "النظام العنصري الابرتايد في إسرائيل ليس ممارسة، فقط بل سنت اسرائيل العديد من القوانين بما يخدم نظامها العنصري سواء كان ذلك قانون القومية أو غيره".

وأشار إلى انه "ينبغي على العالم اتخاذ كل ما يلزم لوقف جرائم الابرتايد الاسرائيلية بحق الفلسطينيين. ونحن من جانبنا نضع هذا أمام المنصات والمؤسسات الدولية ونواجه ذلك ميدانيا. وعلى العالم منع شركاته من المشاركة في أي ممارسة استعمارية على أرضنا".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد