عوض الله يعقب على تبرير مكتب نتنياهو حول تصريحات بن غفير

عوض الله يعقب على تبرير مكتب نتنياهو حول تصريحات بن غفير

عقب عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، صباح اليوم الأحد، على تبرير مكتب نتنياهو حول تصريحات بن غفير بشأن أحقيته وأسرته في التنقل بشكل أكبر من المواطنين الفلسطينيين. 

وقال عوض الله في تصريح لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة "سوا" الاخبارية:" إن تصريحات مكتب نتنياهو لا تُغيّر من جوهر الحكومة الإسرائيلية الفاشية، المجرمة، ولا يمكن لتصريحات مكتب نتنياهو أن تنطلي على العالم."

وأوضح أن تصريحات مكتب نتنياهو لا تمتلك تأثيرًا على مدى انتشار المعرفة بشأن الوضع الحالي في إسرائيل، ومنذ زمن طويل، يدرك العالم بوضوح أن السياسات الإسرائيلية تستند إلى نظام الفصل العنصري "أبارتهايد".

وأشار عوض الله إلى أن بعض الجهات والمنظمات الدولية تعبر عن مواقف واضحة بخصوص هذه العنصرية والكراهية المتجذرة في بعض الأوساط داخل إسرائيل، مؤكداً على ضرورة اتخاذ تحركات دولية أكثر فعالية، وأن تكون هذه التحركات أكثر وضوحًا وتحديدًا في التعامل مع حكومة إسرائيل وسياستها.

وشدد على أن تصريحات المجتمع الدولي لا تكفي للتعامل مع هذه الحالة، ويجب أن اتخاذ إجراءات أكثر حزمًا وفعالية لمواجهة هذه السياسات العنصرية والاستيطانية، مشيراً الى ضرورة مواصلة الجهود الدولية لمنع أي تبرير لهذه السياسات.

وألقى عوض الله الضوء أيضًا على أهمية اجتماعات مجلس الأمن الشهرية حول الوضع في الشرق الأوسط وقضية فلسطين، كما أشار إلى أن هناك جلسة خاصة مقررة لبحث القرار 2334، الذي يعنى بالقضية الفلسطينية.

 وبين أن هناك تحركات مستمرة ضمن مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان للتصدي للسياسات الإسرائيلية ومحاولة منع ممارساتها غير القانونية.

وحول نقل سيراليون سفارتها للقدس، تابع:" يجري العمل مع سيراليون للتراجع عن نية نقل سفارتها للقدس، وأن هذه القضية تحتاج إلى جهود دبلوماسية مستمرة لتوضيح موقف المجتمع الدولي بشأن مدينة القدس وقوانين القانون الدولي."

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد