أين سيقام افتتاح ونهائي بطولة كأس آسيا 2023؟

بطولة كأس آسيا 2023

سيكون استاد لوسيل المونديالي في الدوحة المضيف لمباراة الافتتاح والاختتام في بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، والتي ستُنطلق في 12 يناير وتستمر حتى 10 فبراير من العام المقبل.

وستشهد المباراة الافتتاحية من بطولة كأس آسيا 2023، اندلاع ال حماس بين المنتخب القطري ونظيره اللبناني، وستكون هذه البطولة مناسبة للتنافس بين أفضل منتخبات كرة القدم في قارة آسيا.

وجرى تجهيز تسعة استادات حديثة ومتطورة بأعلى المواصفات العالمية لاستضافة مباريات بطولة كأس آسيا 2023،  وتمثل سبعة من هذه الاستادات استادات مستضافة لكأس العالم 2022، بما في ذلك استاد لوسيل، الذي يتسع لـ 88 ألف متفرج واستضاف نهائيات كأس العالم.

اقرا أيضا: رابط حجز تذاكر مباراة الاتحاد والرياض في دوري روشن السعودي

وتوجد ستة استادات أخرى مونديالية ستحتضن مباريات البطولة الآسيوية المنتظرة، وهي: "البيت"، "الجنوب"، "الثمامة"، "أحمد بن علي"، "المدينة التعليمية"، و"خليفة الدولي". هذه الاستادات تمثل ملعبًا للتنافس الرياضي والإثارة في إطار هذه البطولة.

كما سينضم إلى هذه الاستادات كل من استاد "جاسم بن حمد"، واستاد "عبد الله بن خليفة"، ويعدان مقران لناديي السد والدحيل على الترتيب.

استاد لوسيل.jpg
استاد لوسيل

قطر تستضيف بطولة كأس آسيا 2023

قال جاسم عبد العزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لـ بطولة كأس آسيا 2023: "يسرنا استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثالثة على أرض قطر، نحن على ثقة بأن  كأس آسيا قطر 2023، ستكون النسخة الأفضل التي يتم تنظيمها حتى الآن، كما سيشهد جدول المباريات عدداً من المنافسات الرائعة التي تتصاعد فيها أجواء الحماسة والإثارة بين عدد من أشهر المنتخبات في آسيا".

وأضاف في بيان له: "نترقب بكثير من الحماس عودة أجواء كرة القدم العالمية إلى الاستادات في قطر، وامتلاء مدرجاتها بالمشجعين الشغوفين بعالم الساحرة المستديرة، والذين سيقصدون الدولة من شتى أنحاء القارة لحضور مباريات الحدث الرياضي المرموق". 

ويشارك 24 منتخباً في كأس آسيا (قطر 2023) تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، وستشهد البطولة ما يصل إلى ثلاث مباريات يومياً خلال مرحلة المجموعات.

ويتنافس أفضل منتخبين من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في دور الـ 16 الذي سيبدأ في 28 يناير. فيما تنطلق صافرة النهائي في 10 فبراير على أرضية استاد لوسيل.

وكانت قطر قد استضافت كأس آسيا في عامي 1988 و 2011، وجاء "العنابي" حامل اللقب في المجموعة الأولى إلى جانب كل من منتخب الصين وطاجيكستان ولبنان.

المصدر : وكالة سوا- الخليج أون لاين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد