محدث: فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في الخليل

فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في الخليل

عقبت فصائل فلسطينية اليوم الإثنين 21 أغسطس 2023 ، على عملية إطلاق النار التي وقعت قرب مدينة الخليل وأسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر  .

وجاء تعقيب الفصائل الفلسطينية على عملية إطلاق النار كما يلي:

حركة حماس :

أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن عملية الخليل تأتي في سياقها الطبيعي في مواجهة الحرب الدينية ضد مقدساتنا وضد المشاريع الصهيونية.

وقال قاسم صباح اليوم الإثنين إن المقاومة الباسلة تضرب من جديد بكل قوة في مدينة الخليل، هذه المرة بعد ساعات قليلة من عملية حوارة، مؤكداً أن المقاومة تستطيع أن تضرب في أي مكان وزمان رغم حالة الاستنفار الأمنية التي يفرضها الاحتلال.

 وأشار قاسم إلى أننا أمام انتفاضة وثورة كبيرة يخوضها شعبنا الفلسطيني دفاعاً عن القدس والأقصى، مبيناً أن المقاومة والثورة هي في حالة تمدد وتصلب وفي وضع لا يستطيع أحد إيقافها.

وشدد قاسم على أن هذا الفعل الفدائي سيتواصل ويتطور حتى دحر الاحتلال وكنس مستوطنيه عن أرضنا، مشيراً إلى أن شعبنا ومقاومته سيواصل دفاعه عن المسجد الأقصى المبارك وهويته الإسلامية العربية الفلسطينية، ولن يسمح للاحتلال بتمرير مخططاته في القدس والأقصى.

الجبهة الشعبية:

الشعبية عملية الخليل البطوليّة تؤكّد على روح الإرادة والتصميم لدى المقاومة

أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بالعمليّة البطوليّة التي نفّذها أحد أبطال شعبنا في "مستوطنة كريات 4" بمدينة الخليل المحتلة، والتي أدّت إلى مقتل مستوطنٍ وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وأكّدت الشعبيّة، أنّ هذه العملية امتداد لتصاعد الفعل المقاوم، وأثبتت قدرة المقاومة في الضفّة على اختراق الإجراءات الأمنية الصهيونيّة المعقّدة، رغم ملاحقتها المستمرة.

وختمت الجبهة الشعبية أنّ هذه العملية وجّهت رسائل قوية لقادة الاحتلال أنّهم لن تستطيعوا قتل روح الإرادة والتصميم لدى شعبنا في مواصلة خيار المقاومة حتى رحيل آخر مغتصب صهيوني عن أرضنا، وعليهم أن يتوقعوا المزيد من هذه العمليات البطولية في قادم الأيّام.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

21-8-2023

الجهاد الإسلامي:

تصريح صحفي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نبارك عملية إطلاق النار البطولية التي استهدفت مركبة للمستوطنين المجرمين جنوب الخليل، والتي جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال وعدوان مستوطنيه بحق أبناء شعبنا، وإيذاناً مباركاً باستمرار الرد المباشر لردع العدو في كل الساحات. 

إن هذه العملية الشجاعة قرب مستوطنة "كريات أربع" والتي جاءت في ذكرى جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك، لتبعث برسالة تحذير بأن القادم أشد وأقسى، وتؤكد أن مقاومتنا حاضرة وأياديهم قادرة على الردع وضرب العدو من حيث لا يحتسب، دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا. 

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
الاثنين 5 صفر 1445هـ، 21 أغسطس 2023م

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة حول عملية إطلاق النار البطولية في الخليل

تبارك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة عملية اطلاق النار في الخليل والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة بجراح حرجة، ونؤكد أن هذه العملية البطولية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتكررة بحق شعبنا ومقدساتنا وضربة جديدة للمنظومة الأمنية الصهيونية في ظل رفع جهوزية الاحتلال واستنفاره بالبحث عن منفذ عملية حوارة لا تبرهن إلا على فشل منظومة الاحتلال الأمنية أمام أصحاب الحق.

إننا في الجبهة نؤكد أن العمليات البطولية الفردية تمثل صفعات متتالية على وجه الاحتلال أمام جمهوره وداعميه خاصة بعد فشله في التعامل مع تصاعد المقاومة في الضفة ولجوء الاحتلال الفاشي إلى ارتكاب جرائم حرب ممنهجة.

إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة إذ نبارك العملية البطولية ندعو للمزيد من العمليات التي تقض مضاجع العدو وترهب أمنه ليعلم أن لا أمان له إلا بالرحيل عن هذه الأرض.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

المكتب الإعلامي - فلسطين

21-8-2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد