جامعة فلسطين تحتفل بتخريج فوجها الحادي عشر

جانب من احتفالات تخرج جامعة فلسطين في غزة

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور "محمود أبو مويس" وزير التعليم العالي والبحث العلمي، احتفلت جامعة فلسطين الخميس الماضي بتخريج الفوج الحادي عشر للعام الأكاديمي 2023 من طلبتها في مقرها الرئيس بمدينة الزهراء في حفل مهيب، بحضور سعادة المهندس "عماد الأغا" رئيس هيئة المشرفين في الجامعة؛ وسعادة الأستاذ الدكتور"جبر الداعور" رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس الإدارة، ومجلس الجامعة، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والوطنية والإسلامية وأولياء أمور الخريجين و ذويهم وحشد جماهيري.

بدأت فعاليات الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم و النشيد الوطني الفلسطيني ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء،وفي موكب مهيب انطلقت الكوكبة النيرة من الخريجين في مشهد يجسد مشاعر الفخر والاعتزاز.

وتحدث معالي الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة هنأ خلالها الخريجين ناقلاً تحيات ومباركة فخامة سيادة الرئيس " محمود عباس " رئيس دولة فلسطين ؛وتحيات معالي الأستاذ الدكتور" محمد اشتية " رئيس الوزراء حيث دعا الوزير إلى التحول من التعليم إلى التعلم ومن الاحتياج الى الإنتاج، مشيداً بدور الجهود الحكومية وداعياً إلى إحداث برامج تتلاءم مع احتياجات سوق العمل والتطور التكنولوجي.

هذا وهنأ معاليه سعادة المهندس "عماد الأغا"وسعادة الأستاذ الدكتور "جبر الداعور"وأعضاء مجلس الإدارة على تخرج أبناء فلسطين في فوج جامعة فلسطين الحادي عشر ، مشيداً بدور الهيئة الأكاديمية وبرامج الجامعة وخريجيها مقدراً عالياً نهوضها بحثياً وتميز علاقاتها الوطيدة المحلية والإقليمية والدولية.

كما عبر معاليه عن سروره لتخرج فوج فلسطين الحادي عشر مهدياً نجاحهم إلى الأسرى و المقاومين والجرحى والشهداء طابت أرواحهم جميعاً، ووجه رسالته الجليلة إلى الطلبة الخريجين وحثهم على اكتساب المهارات والمعرفة التقنية والبقاء على اتصال مع الجامعة والوزارة خاتماً بعبارة "يا ابن فلسطين ارفع رأسك عالياً فأنت خريج جامعة فلسطين،عاشت فلسطين،وعاشت جامعة فلسطين.

ومن جانبه، رحب سعادة المهندس"عماد الأغا" بالحضور الكريم من قادة وممثلي فصائل العمل الوطني التي كانت ولا زالت وستبقى على نهج الشهداء والمؤسسين الأوائل، موجهاً تحياته لكافة المناضلين والمجاهدين وأصحاب المعالي والوكلاء و المخاتير و الأعيان و الشرطة الوطنية الفلسطينية ورؤساء الجامعات ووزارة التعليم العالي والوجهاء وممثلي المؤسسات وأولياء أمور الخريجين وذويهم.

مستطرداً حديثه بأن جامعة فلسطين ممثلة بهيئة المشرفين مستمرة في نشر رسالتها رسالة العلم والعلماء حريصة على تطوير برامجها لمواكبة أحدث العلوم التربوية والحضارية لتشكل مع نظرائها من الجامعات الفلسطينية الوطنية واحة العلم وقلعة لصنع الرجال، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لشق طريقهم في عالم سريع التطور، وأكد على التزام الجامعة بقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكل ما يصدر عن معالي أ.د."محمود أبو مويس" من قرارات تدعم البرامج الوزارية على الصعيدين المحلي والدولي.

كما أعرب عن سعادته وفخره بخريجي جامعة فلسطين الذين شغلوا المواقع المتميزة والمتقدمة رغم حداثة نشأتها، مؤكداً على حرص إدارة جامعة فلسطين أن تبقى شامخة شموخ اسم فلسطين وأن تبقى عنواناً للإبداع والتميز مشيداً بأداء ودور الهيئتين الأكاديمية والإدارية والجهود التي بذلها سعادة رئيس الجامعة أ.د."جبر الداعور"ونوابه.

كما استذكر عضوي مجلس الإدارة الحاج "كاظم دغمش"، و الدكتور "محمود العجرمي" رحمهما الله لما كان لهما من بصمات في تطور الجامعة واستمرارها، كما توجه بالتحية لأهالي خريجي ماجستير العلوم السياسية وعددهم ثمانية عشر خريجاً من أسرانا الأبطال القابعين في معتقلات الاحتلال،وفي الختام تقدم بالتهنئة والشكر لأهالي الخريجين على دعمهم لأبنائهم خلال مسيرتهم التعليمية.

هذا وافتتح سعادة الأستاذ الدكتور "جبر الداعور" كلمته مرحباً بسعادة المهندس "عماد الأغا"، وأعضاء مجلس الإدارة، ومجلس الجامعة، والحضور الكريم كل باسمه ولقبه.

متوجهاً بالشكر والتقدير الى المهندس "عماد الأغا" رئيس مجلس إدارة الجامعة ، وأعضاء مجلس إدارة جامعة فلسطين، ومجلس الجامعة على جهودهم في دعم وتطوير المسيرة التعليمية والأكاديمية التي ساهمت في إنشاء جيل حقق التميز في ظل التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني ،كما هنأ جميع طلبة جامعة فلسطين وذويهم الذين تخرجوا هذا العام،مثمناً تفانيهم وجدارتهم في تحقيق هذا التفوق المميز؛معبراً عن سعادته في مشاركة طلبة جامعة فلسطين الفوج الحادي عشر فرحتهم وسعادتهم، مشيراً إلى أن جامعة فلسطين مستمرة في تقديم البرامج الحديثة ؛مضيفاً بأن فوج فلسطين الحادي عشر يتميز بتخريج الدفعة الأولى من طلبة الدراسات العليا – ماجستير العلوم السياسية لأسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال فك الله أسرهم ؛و ماجستير الإدارة والتخطيط الإستراتيجي لطلبة قطاع غزة ،كما وجه كلمته لطلبة الثانوية العامة مباركاً لهم نجاحهم داعياً إياهم للالتحاق ببرامج جامعة فلسطين جامعة الكل فلسطيني.

وألقى الطالب الخريج "حمزة الحايك" كلمة الخريجين والخريجات نياية عن زملائه عبر فيها عن امتنانهم العميق للهيئة الأكاديمية لما قدمت من علم ومعرفة خلال فترة دراستهم وأضاف الحايك أن الخريجين مقدرون الجهود والأداء المتميز لأساتذتهم ولإدارة الجامعة في تقديم الخدمات الأكاديمية والإدارية، مؤكداً أننا الخريجون نتعهد بأن نكون رواداً لوطننا وسنكون فاعلين في عملية التقدم والتطوير؛كما أعرب عن سروره وشكره وتقديره لأسرهم وذويهم المساندين لهم طوال مرحلة الدراسة ، ليصبحوا جاهزين لمواجهة تحديات الحياة العلمية والعملية.

وفي كلمة بروتوكول التخرج التي ألقاها الدكتور"سلام الأغا"نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية مقدماً تهنئته لأبناء الوطن،معلناً عن قرار مجلس الجامعة في منح طلبة جامعة فلسطين "فوج فلسطين الحادي عشر"الدرجة العلمية التي يستحقون، وذلك بعد الاطلاع على نتائج الامتحانات و اجتياز جميع متطلبات الإجازة العلمية.

كما قام الدكتور"إسماعيل الداعور"بترديد قسم الخريجين ليردد الطلبة الخريجون القسم من خلفه معلناً عن تخريج فوج فلسطين الحادي عشر من جامعة فلسطين.

هذا وتخلل الاحتفال فقرة إنشادية ودبكة شعبية .

وفي الختام شهد الحفل فرحة عارمة من قبل أولياء الأمور والخريجين والحضور و الهيئتين الإدارية والأكاديمية خلال توزيع شهادات التخرج على الطلبة.

1faa0f53-7229-438e-82a8-aeeb43aaa70f.jpg
66d1c454-2e47-4c76-abc3-5c47fd2a3a51.jpg
7b114ef9-756d-4202-b640-f035c969876b.jpg
5e9c4971-753b-48ac-9351-f925fbf723e8.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد