صيدم: سموتريتش يُمارس حالة من الاستعراض السياسي

نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم

أكّد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، صباح اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023، أنّ الهجوم الإسرائيلي على أبناء شعبنا يتصاعد، ويأخذ أشكالًا مختلفة.

وقال صيدم في حيدث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّ "الهجوم الإسرائيلي يأخذ أشكالًا مختلفة، فبالأمس حاصرت قوات الاحتلال المنظقة الشرقية في نابلس تأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف، وفجر اليوم فجّرت مقر حركة فتح".

وأضاف أنّ "هذا العدوان يطال الجميع بغض النظر عن الانتماء السياسي، فالاحتلال يخوض حربًا شاملة على الكل الفلسطيني، ونحن نعيش حرب استنفزاف إسرائيلية متواصلة".

وتابع: إنّ "شعبنا يرفض إجراءات الاحتلال التعسفية، ويرى بأنّ العدوان الإسرائيلي متشعب الأطراف يهدف إلى النيل من إرادة وصمود شعبنا الفلسطيني".

اقرأ أيضا: بالفيديو: قوات الاحتلال تُفجّر مقر حركة فتح ومنزل عائلة "أبو حمدان" جنوب نابلس

وحول رصد سموتريتس 700 مليون شيكل لتعزيز الاستيطان، أوضح صيدم، أنّ المعركة مع الاحتلال ليست معركة هوية وبقاء فقد، إنما هي معركة جغرافية وديموغرفية، فالاحتلال يسعى بكل المحاولات لقضم الأرض العربية، وإنهاء مشروع الدولة الفلسطينية، وتقويض أحلام شعبنا بهده الإجراءت.

وذكر أنّ سموتريتش يُمارس حالة من الاستعراض السياسي من خلال تصريحاته وقرارته، لافتًا إلى حطوات سموتريتش العنصرية، منها: رفض إعادة الأموال للسلطة الفلسطينية ورفض ما يسمى بـ"التسهيلات" للسلطة، والضغط باتجاه زيادة الوحدات الاستيطانية ورفع وتيرة العنف من خلال الدعوة لتسليح المستوطنين.

وتعقيبًا على تقرير "اوتشا" الذي أفاد بأنّ أعداد الضحايا خلال هذا العام فاقت العام المنصرم، قال: "ربما العالم ينتظر كارثة أكبر حتى يتحرك، ما يجري الآن لم يكن ليكون لولا صمت العالم، ومشاهدة التقارير تصدر تباعًا دون أن يحرك ساكنًا".

وأكّد أنّ المستوى الفلسطيني مطالب الآن على الأقل بتوظيف هذه التقارير للصالح الفلسطيني، والاستفادة منها من حلال لفت انتباه العالم أكثر فأكثر للحالة المحتدمة في فلسطيني والاعتداء المتواصل على أبناء شعبنا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد