سحب فيلم “باربي” من قاعات السينما الجزائرية رسمياً

فيلم باربي

بعد الجدل واللغط الذي أثاره فيلم باربي، قررت وزارة الثقافة والفنون رسميا سحب ترخيص عرض الفيلم من قاعات السينما الجزائرية.

وأفادت جهات مطلعة، بأن الوزارة قامت بسحب ترخيص عرض فيلم “باربي” الممنوح لشركة “أم دي سيني” للتوزيع. ذلك بعد موجة الجدل الذي أثارها الفيلم الذي اعتبر منافياً لقيم وأخلاق المجتمع الجزائري، خصوصا أنه موجه لفئة الشباب والأطفال.

يذكر أن أن عرض "باربي" لمخرجته غريتا جيروج، انطلق في قاعات السينما الجزائرية في 19 يوليو 2023، وذكرت الصحيفة أن الشركة الموزعة قامت بحذف الفيلم من برنامج عرضها الأسبوعي المنشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

وقامت الصفحة الرسمية لقاعة السينما “كوسموس” بالرياض ال فتح حيث أشارت إلى أن برنامج العرض الجديد يخلو من الفيلم الأمريكي.

وجاء قرار التوقيف بعد موجة الجدل الذي أثارها الفيلم الذي اعتُبر منافيا لقيم وأخلاق المجتمع الجزائري، خصوصا أنه موجه لفئة الشباب والأطفال.

يشار إلى أن الفيلم أحدث جدلاً في العديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العديد من البلدان العربية والآسيوية التي منعت عرضه هي الأخرى بسبب المشاهد والإيحاءات التي يتضمنها.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد