الهباش: القمة الثلاثية تأتي في مرحلة شديدة الخطورة

مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، على أن القمة الثلاثية تأتي في إطارها الطبيعي للتشاور والتأكيد على المواقف العربية خاصة المواقف المصرية والأردنية الداعمة للموقف الفلسطيني.

وقال الهباش اليوم الإثنين 14 أغسطس/2023 في حديث لقناة الحياة المصرية تابعته وكالة سوا الاخبارية، إن القمة الثلاثية تأتي في مرحلة شديدة الخطورة نتيجة الهجمة الإسرائيلية المتواصلة على الفلسطينيين، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي ينكر حقوق الشعب الفلسطيني والحديث عن التجاوز العربي للقضية الفلسطينية .

وأوضح أن القمة الثلاثية تأتي لكذب الادعاءات الإسرائيلية اتجاه القضية الفلسطينية وتأكيداً على أن القضية الفلسطينية ستبقى محور اهتمام العالم العربي والإسلامي.

وأضاف الهباش: " القضية الفلسطينية بالنسبة للعرب والمسلمين ليست قضية سياسية فقط لكنها قضية سياسية ذات ابعاد متعددة منها أبعاد دينية وحضارية وتاريخية وإنسانية، كما تأتي القمة لتأكيد الرؤية العربية المشتركة".

ولفت إلى أن الاجتماع الأخير بين الفصائل و الذي احتضنته مدينة العالمين المصرية أكد على وحدوية التمثيل الفلسطيني.

وتابع الهباش أن الخيار لحل نقاط التباين في الآراء بين الفصائل الفلسطينية هو على الجميع أن يمتلك الإرادة والنية الإيجابية لإنهاء حالة لانقسام، كما على الجميع أن يتحرر من أي تأثيرات وارتباطات خارجية غير فلسطينية.

وشدد على أن الأجندات الخارجية غير الفلسطينية هي التي صنعت الانقسام الفلسطيني وراعته 17 عام ماضية، و ماتزال تؤثر على مواقف البعض بهدف إبقاء الانقسام الفلسطيني.

وأشار الهباش إلى أن هناك اتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة قضية حل الانقسام حيث أعلن عنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس سابقا.

وأكمل أن اللجنة ستلتقي خلال أيام لتمثل لجميع الفصائل، وذلك من أجل وضع خطوات عملية لتنفيذ ما تم وضعه في رؤية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واستدرك الهباش أن رؤية الرئيس الفلسطيني عباس تعتمد على أربعة أسس، أن منظمة التحرير الفلسطينية هي ممثل الشرعي والحيد للعشب الفلسطيني، والشرعية الدولية هي الإطار الذي نتحرك فيه كفلسطينيين لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، كم أكد على التمثيل الفلسطيني الداخلي، وإنهاء صفحة الانقسام.

المصدر : وكالة سوا- قناة الحياة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد