وزارة العمل:اشكالية سفر معلمي غزة لقطر ستُحل خلال الأسبوعين القادمين

رام الله / متابعة سوا / قال وكيل وزارة العمل، ناصر قطامي، ان اشكالية سفر أكثر من 100 معلم ومعلمة من قطاع غزة إلى قطر للعمل هناك بناء على المنحة القطرية ستُحل خلال الأسبوعين القادمين.

واوضح قطامي لاذاعة راية المحلية ان سبب منع السلطات الأردنية دخول معلمي غزة إلى أراضيه ناتج عن نقص في الاجراءات حيث لم يعطى الجانب الاردني المدة الكافية لاجراء تنسيق مسبق لهم مما ادى الى عودتهم.

ولفت قطامي ان الجانب القطري تولى مهمة التنسيق مع الجانب الاردني منذ الاعلان عن المنحة القطرية، وان هناك اتصالات اجرتها قطر مع الاردن لتفادي هذه الاشكالية، مؤكدا بان القضية ستحل خلال الاسبوعين القادمين على ابعد تقدير.

وكان نظمي مهنا مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية، قد قال بالامس لوكالة (سوا) إن معلمي قطاع غزة الذين جرى الموافقة على خروجهم للعمل في قطر، سيجرى إعادتهم لغزة.

وأضاف مهنا "جرى الاتفاق مع المسؤولين عن ملف المعلمين المتوجهين للعمل في قطر على إعادتهم لغزة لإجراء المقابلات داخل القطاع".

وأشار إلى أن اللجنة القطرية المعنية بمقابلة المعلمين ستصل غزة في وقت لاحق لمقابلتهم واختيار المعلمين المنوي سفرهم لدولة قطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد