السفير الآغا يعقب على تعيين السعودية سفيرا لها لدى فلسطين

السفير الآغا يعقب على تعيين السعودية سفيرا لها لدى فلسطين

عقب سفير دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية بسام الآغا، صباح اليوم الأحد 13 أغسطس 2023 ، على تعيين المملكة العربية السعودية سفيرا لها لدى فلسطين.

وقال السفير الآغا، في تصريحات له، إن تعيين المملكة السفير نايف بن بندر السديري، سفيرا فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لدى دولة فلسطين وقنصلاً عاماً بمدينة القدس ، يعتبر رسالة إلى العالم بأنها تتعامل مع فلسطين كدولة، وعاصمتها القدس.

وأكد أن خطوة السعودية في تعيين سفير لها في فلسطين تشكل رغبة في تعميق وترسيخ العلاقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بين البلدين.

وشدد الآغا على أن دعم السعودية قيادة وحكومة وشعبا لدولة فلسطين وشعبها تاريخي وثابت، ولطالما أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز موقف المملكة الداعم للشعب الفلسطيني، حتى حصوله على حقوقه المشروعة، موضحاً أن الرئيس محمود عباس يؤكد دائما الثقة الكاملة بالقيادة السعودية، وبمواقفها الداعمة لدولة فلسطين.

ويذكر أن  مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، تسلم يوم أمس السبت 12 أغسطس 2023، نسخة من أوراق اعتماد السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا وفوق العادة لخادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية، لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس ، عاصمة دولة فلسطين.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد