سبب حظر فيلم "باربي" في الكويت وماذا بشأن لبنان؟

منع عرض فيلم باربي في الكويت ولبنان

سبب حظر فيلم "باربي" في الكويت ولبنان_ حيث حظرت لجنة رقابة الأفلام السينمائية في دولة الكويت عرض فيلم "باربي"، وذلك بدعوى حرصها على منع كل ما يخدش الآداب العامة، فيما تتخذ الحكومة اللبنانية خطوات من أجل فرض حظر مماثل، باعتبار أن الفيلم يتعارض مع القيم الدينية والأسرية،حسب وصفها.

حيث قال وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى، في بيان:"إن فيلم باربي يتعارض مع القيم الأخلاقية والإيمانية ومع المبادئ الراسخة في لبنان ويروّج للشذوذ الجنسي"، مشيرًا حسب وصفه إلى أن الفيلم يُسوق فكرة بشعة مفادها رفض وصاية الأب، وتسخيف دور الأم والتشكيك بأهمية الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقًا أمام التطوّر الذاتي لا سيَّما للمرأة.

وأضاف البيان: "إن فيلم باربي يخالف بمحتواه الآداب والقيم خصوصًا قيمة الأسرة، ويخالف المبادئ الوجدانية والأخلاقية والإيمانية التي تشكل الحصن الحصين للمجتمع اللبناني".

وبناء على قرار المرتضى، أحال وزير الداخلية بسام مولوي الفيلم إلى لجنة مراقبة أشرطة الأفلام المعدة للعرض لمراجعته وتقديم توصيات.

اقرأ أيضًا: في أقل من شهر.. إيرادات فيلم "باربي" تتخطى المليار دولار

ولاحقًا، أعلنت وكالة الأنباء الكويتية، أن لجنة رقابة الأفلام السينمائية قررت منع فيلمي "باربي" و"توك تو مي" من العرض، وأرجعت اللجنة القرار إلى حرصها "على منع كل ما يخدش الآداب العامة أو يحرض على مخالفة النظام العام والعادات والتقاليد".

واتهم رئيس لجنة الرقابة على الأفلام السينمائية في الكويت، لافي السبيعي، فيلم "باربي" بأنه يخدش الآداب العامة، ويحرض على مخالفة النظام العام والعادات والتقاليد، مشيرًا إلى أن الفيلم يدعو إلى أفكار دخيلة على المجتمع.

وفيلم "باربي" من بطولة مارجوت روبي وراين جوسلينج، وتخوض فيه الدمية "باربي" مغامرة في العالم الحقيقي.

المصدر : وكالة سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد