في أقل من شهر.. إيرادات فيلم "باربي" تتخطى المليار دولار

النجمة العالمية "مارجو روبي" التي جسدت دور باربي

بعد 17 يومًا فقط من عرضه في دور السينما، تخطت إيرادات فيلم باربي "Barbie" حاجز المليار دولار حول العالم منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضي ، حيث وصلت مجمل الإيرادات إلى مليار و31 مليونًا و481 ألف دولار فى شباك التذاكر في أنحاء العالم، رغم أنه لم يعرض في العديد من الدول بعد، ويعود إنتاج هذا الفيلم لشركة "Warner Bros".

وقد توزعت إيرادات الفيلم الجديد باربي "Barbie" بين 459 مليونًا و 381 ألف دولار تقريبًا فى شباك التذاكر الأمريكي، بينما حصد فى شباك التذاكر العالمي حوالي 572 مليونًا و 100 ألف دولار.

وحاز فيلم باربي "Barbie" على الكثير من الإشادات من قبل نقاد عالميين، حيث تم وصف العمل بـ"المذهل، والمضحك، والذكي للغاية"، فيلم باربي "Barbie" من بطولة النجمة العالمية "مارجو روبي" التي جسدت دور باربي، والممثل العالمي "ريان جوسلينج" في دور كين.

تعرف على: موعد نزول فيلم باربي في السعودية - حجز فيلم باربي 2023

كما حصل الفيلم على تعليقات إيجابية إلى حد كبير، وهذا العمل من إخراج "جريتا جيرويج"، وعلق بدوره"جوزيف ديكلماير" من موقع "سكرين رانت" معقبًا على فيلم باربي "Barbie" بقوله: "الفيلم فاجأني وأعني ذلك بأفضل طريقة ممكنة، فالفيلم مبهج وشديد الذكاء".

رغم ذلك، لم يسلم فيلم باربي "Barbie" من سهام الانتقاد، فقد وصف الملياردير العالمي إيلون ماسك الفيلم، واصفًا إياه بـ"أنه يحمل أجندة "مناهضة للإنسان"، فيما طالبت زوجة السياسي الأمريكي "مات غيتز" بمقاطعة الفيلم لأنه "يدعو للهيمنة الأنثوية، ويفتقر إلى الإيمان وروح العائلة" حسب وصفها.

أحداث فيلم باربي "Barbie" تدور فى قالب من الكوميديا، حيث شوهدت باربي "مارجو" وهى تستمتع مع ريان كين فى عالم حقيقي مستوحى من عالم باربي - يطلق عليه اسم باربي لاند - حيث توجد العديد من المواقف للدمى الشهيرة.

المصدر : سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد