قصة فيلم باربي – موعد نزول فيلم باربي

قصة فيلم باربي – موعد نزول فيلم باربي

قصة فيلم باربي – فبعد بدء عرض فيلم باربي وتعرضه للكثير من الانتقادات حتى أنه منع من العرض في السعودية وغيرها من الدول العربية والاجنبية، ما جعل الكثير متحمس للتعرف على قصة فيلم باربي ومواعيد عرضه.

ومع كثرة البحث حول قصة فيلم باربي، سنتناول في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، كافة التفاصيل حول قصة فيلم باربي، التي تسببت في منع عرضه في السعودية وغيرها من الدول، ومواعيد عرضه في البلدان العربية.

ونجح فيلم باربي في جذب أنظار الجماهير في أمريكا وبعض الدول الأوروبية والآسيوية، حيث سجل الفيلم إيرادات كبيرة بلغت حتى الآن 155 مليون دولار، متفوقا على فيلم "أوبنهايمر" الذي يتناول السيرة الذاتية لعالم الفيزياء "أوبنهايمر" أبو القنبلة الذرية.

لماذا أثارت قصة فيلم باربي الجدل

وتسببت قصة فيلم باربي بالكثير من الانتقادات على الرغم من تصدره بورصة الإيرادات داخل أمريكا وخارجها، لكنه لم يسلم من سهام النقد والهجوم، وبلغ الأمر إلى المطالبة بمنعه من العرض في عدد من الدول العربية بسبب أحداثه التي جاءت مخيبة للآمال ولا يجوز أن يشاهدها الأطفال، بحسب ما أكده البعض.

ولم يقتصر الأمر على الدول العربية إذ أن زوجة السياسي الأمريكي مات غيتز شنت هجومًا علنيا على الفيلم وطالبت بالمقاطعة بحجة أنه يدعو للهيمنة الأنثوية، ويفتقر إلى الإيمان وروح العائلة.

ما سبب منع فيلم باربي؟

يرجع سبب منع فيلم باربي في دول الشرق الأوسط هو أن التركيز المُباشر كان على "قصص الشخصيات المثلية"، وذلك فضلاً على وجود العديد من المشاهد الرومانسية بين باربي وكين التي وصفها البعض بأنها "المُبالغ بها"

قصة فيلم باربي

تدور قصة فيلم باربي حول دمية في مدينة باربيلاند، وتحمل اسم "باربي" ويتم طردها من المدينة لأنها ليست مثالية، وعلى أثر ذلك تنطلق باربي في مغامرة حول العالم، وتخوض أحداثا كثيرة من أجل إثبات جدارتها والعودة للوطن، ويعد الفيلم النسخة الحية للدمية الأكثر شهرة في العالم والتي طرحت في الأسواق لأول مرة عام 1959.

وتتضمن قصة فيلم باربي قصة حب بينها وبين جين الذي يختار أن يذهب معها بعد طردها من مدينة باربيلاند والذي يبدأ بالشعور بالغيرة بعدما بدأت باربي تتعامل مع الرجال في العالم الحقيقي.

وقصة فيلم باربي من تأليف نواه بومباك ومن إخراج جريتا جيروج، وشارك في بطولته، مارجوت روبي، ويل فيرل، رايان جوسلينج، إيما ماكي، نيكولا كوجلان، كونورسويندلز، مايكل سيرا".

موعد نزول فيلم باربي 2023

كان من المفترض أن يكون موعد نزول فيلم باربي في 21 يوليو 2023 حسب ما ظهر في التريلر الرسمي. إلا أن موعد العرض تأجل في السعودية والإمارات ومصر وعدداً من الدول العربية لمراقبة محتواه وحدد يوم 31 أغسطس لعرضه في الدول العربية.

بينما أعلنت دولة الإمارات أخيراً أن فيلم باربي سيعرض في صالات السينما يوم 10 أغسطس، فيما لم تعلن السعودية ومصر وباقي الدول العربية أي تغيير في موعد العرض.

عرض فيلم باربي في مصر

تساءل قطاع عريض من الجمهور المصري عن إمكانية عرض فيلم "باربي" في السينمات، ولم يقدم رئيس الرقابة على المصنفات الفنية إجابة شافية حتى الآن.

بينما استبعد الناقد خالد محمود فكرة عرض الفيلم بالسينمات المصرية قائلا: "أتصور أن الرقابة أمامها خياران أمام منع عرض الفيلم مثلما فعل عدد من الدول العربية أو يتم عرضه بعد حذف المشاهد المثلية، والتي تهاجم الرجال بصورة قوية، وتدعو لهيمنة النساء".

أبطال فيلم باربي 2023

إلى جانب النجمة مارغو روبي، يشارك في بطولة الفيلم كل من رايان غوسلينج، ويل فيرل، مايكل سيرا، إيسا راي، كيت ماكينون، إيما ماكي، ألكسندرا شيب، كما أعلن عن مشاركة النجمة دوا ليبا في دور باربي حورية البحر. وهو من تأليف جريتا جيرويج، وزوجها نواه بومباخ، وإخراج جريتا جيرويج.

وفي التريلر ظهرت مارغو روبي وهي ترتدي بذلة سباحة مقلمة باللونين الأبيض والأسود مع أقراط متدلية ونظارة شمسية بإطار أبيض سميك، كما طرحت شركة وارنر برودرز التريلر الجديد، والذي أظهر مشاهد من الفيلم المنتظر.

قد يهمك: في أقل من شهر.. إيرادات فيلم "باربي" تتخطى المليار دولار

قصة فيلم باربي - بهذا نكون أنهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، الذي عرضنا فيه كافة التفاصيل حول قصة فيلم باربي، التي تسببت في منع عرضه في السعودية وغيرها من الدول، وموعد نزول فيلم باربي  البلدان العربية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد