سبب وفاة المخرج ويليام فريدكين - ويليام فريدكين ويكيبيديا

سبب وفاة المخرج ويليام فريدكين

سبب وفاة المخرج ويليام فريدكين - ويليام فريدكين ويكيبيديا -  توفي المخرج ويليام فريدكين، الحاصل على جائزة الأوسكار عن أفلام "The French Connection" و"The Exorcist"، يوم أمس الإثنين في مدينة لوس أنجلوس، عن عمر ناهز 87 عامًا. وأكدت زوجته، السيدة شيري لانسينغ، السابقة المنتجة ورئيسة أستوديو في شركة Paramount Pictures، هذا الخبر لصحيفة "The Hollywood Reporter".

ويبحث كثيرون في الوقت الحالي عن سبب وفاة المخرج ويليام فريدكين  الفائز بجائزة أوسكار عن فيلمي  The French Connection وThe Exorcist   حيث انتشر نبا الوفاة كالنار في الهشيم على مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي التي ضجت ببرقيات التعزية والمواساة للأسرة .

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية في السطور التالية حول موضوع سبب وفاة المخرج ويليام فريدكين

سبب وفاة المخرج ويليام فريدكين

توافدت رسائل التعازي من وسائل الإعلام العربية والعالمية بشأن وفاة المخرج ويليام فريدكين، الذي حاز على جائزة الأوسكار عن أفلامه "The French Connection" و"The Exorcist".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TMZ (@tmz_tv)

وبحسب ما نشر في الأيام القليلة الماضية فإن سبب وفاة المخرج ويليام فريدكيم  ، يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به قبل عدة أيام حيث جرى نقله بشكل سريع وعاجل الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج ، فيما خرج وقتها الكثير من النشطاء وتحدثوا عن وفاةالمخرج ويليام فريدكين .

ويليام فريدكين ويكيبيديا 

Search in sidebar query

ولد المخرج الراحل في مدينة شيكاغو في عام 1935. بعد انتهاء دراسته في المدرسة الثانوية عام 1955، حصل على وظيفة في محطة التلفزيون المحلية WGN. هناك، تلقى إلهاماً من الكاتب الصحفي فران كوفلين الذي فتح أمامه آفاقاً جديدة في عوالم الفن والأفلام والشؤون السياسية. استطاع أن يحقق تقدماً كبيراً وأصبح مخرج البث التلفزيوني المباشر لتلك المحطة.

اكتشف فريدكين في وقت لاحق فن صناعة الأفلام الوثائقية، حينما التقى بصدفة برجل يعاني من حكم إعدام مظلم وينتظر تنفيذ حكمه، على الرغم من اعتقاده الشديد ببراءته. استفاد فريدكين من هذا اللقاء ليحوّل قصة السجين إلى فيلم وثائقي تلفزيوني بعنوان "The People vs. Paul Crump". وبعد ذلك، انتقل إلى مدينة لوس أنجلوس لمواصلة مسيرته المهنية في مجال الإخراج.

انطلقت مسيرته في مجال الإخراج من خلال قيادته لإخراج حلقة من مسلسل "The Alfred Hitchcock Hour" خلال عام 1965، إضافةً إلى مشاركته في تنفيذ العديد من الأفلام التلفزيونية. خلال نفس العقد، استمر في العمل على أعمال سينمائية مثل "Good Times" في عام 1967، "The Birthday Party" في عام 1968، و "The Night They Raided Minsky’s" أيضًا في عام 1968.

بعد إخراجه فيلم "The Boys in the Band" في عام 1970، غمر نفسه في أحداث مهنية مهمة مع إخراجه لفيلم "The French Connection" في عام 1971، وهو فيلم مثير يتصدره النجم جين هاكمان. حقق الفيلم أربع جوائز أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل صورة.

في عام 1973، قام فريدكين بإخراج الفيلم الرعب الأيقوني "The Exorcist"، الذي اشتهر بمشاهد الرعب البالغة. ومن بين أفلامه الأخرى، فيلم "Sorcerer" عام 1977، و"To Live and Die in L.A" عام 1985، إلى جانب فيلم "Rules of Engagement" لعام 2000، وفيلم "Bug" لعام 2006.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد