فصائل فلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على دمشق

فصائل فلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على دمشق

أدانت فصائل فلسطينية، في بيانات منفصلة اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023،  العدوان الاسرائيلي على دمشق فجراً اليوم، والذي أدى إلى استشهاد 4 جنود وإصابة عدد آخر.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

الجبهة الشعبية:

الجبهة الشعبيّة تُدين العدوان الصهيوني على دمشق

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العدوان الغاشم منتصف الليلة الماضية، الذي استهدف بالقصف مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق، وأدّى لاستشهاد أربعة عسكريين وجرح أربعة آخرين.

وتقدّمت الجبهةُ بخالص تعازيها إلى أسر الشهداء، وللشعب السوري الشقيق وقيادته، متمنّيةً الشفاءَ العاجل للجرحى، ومعربةً عن تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب سوريا وجيشها الباسل.

واعتبرت الجبهة، أنّ هذا العدوان يأتي في سياق الضغط على سوريا، ولتحقيق الأهداف التي لم تتحقّق بالحرب الإرهابيّة عليها، التي شجعتها ودعمتها دولة الكيان الصهيوني والإدارة الاميركية وغيرها من الدول التابعة.

وأكدت الجبهة الشعبيّة، أنّ العدوان وأهدافه سيفشل كما فشل المخطط الأشمل بفعل صمود الشعب والدولة السورية.

 

حماس :

حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:

 القصف الصهيوني على سوريا والذي أدى لاستشهاد اربعة عسكريين ، عدوان مستنكر ، ويمثل إرهاب وبلطجة ، وامتداد للعدوان على شعبنا الفلسطيني.

‏سيظل مطلوب من كل القوى الحية في الأمة التكاتف لمواجهة عدوان الاحتلال عليها ووضع حد لعربدته، باعتبار الكيان الصهيوني هو العدو المركزي لكل الأمه.

 

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن "محمد البريم "أبو مجاهد مسؤول الاعلام بلجان المقاومة في فلسطين.

◾ندين ونستنكر العدوان الصهيوني على سوريا فجر اليوم الذي إستهدف محيط العاصمة دمشق والذي أدى إلى إرتقاء 4 جنود وإصابة عدد آخر.

◾تكرار القصف الصهيوني على سوريا إرهاب وبلطجة وامتداد للعدوان على أمتنا.

◾من حق سوريا أن تدافع عن نفسها بكل الوسائل لمواجهة العدوان والإرهاب الصهيوني.

◾ندعو كل قوى الأمة الحية إلى التوحد في مواجهة العدوان الصهيوني ووضع حد لسلوكه الإرهابي.

 

الجبهة الديمقراطية:

«الديمقراطية» تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في بيان لها، العدوان الإسرائيلي على سوريا، والذي أدى إلى استشهاد أربعة من مقاتلي الجيش العربي السوري وهم يدافعون عن سماء بلادهم وأمن شعبهم، ضد العدوان الإسرائيلي الذي بات أسلوباً مشيناً في محاولة من دولة الاحتلال الإسرائيلي، للتساوق مع الولايات المتحدة الأميركية في خلق الفوضى والاضطرابات في المنطقة وزعزعة استقرارها، وإلحاق الأذى بمصالح شعوبنا العربية.

ودعت الجبهة الديمقراطية مجلس الأمن في الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته في العمل على حفظ أمن المنطقة وإدانة الأعمال العدوانية لإسرائيل، باعتبارها دولة مارقة متمردة على قوانين الشرعية الدولية وقراراتها

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد