الجيش السوداني يقصف مواقع الدعم السريع والدول المجاورة تجتمع في تشاد

الجيش السوداني يقصف مواقع الدعم السريع

وجه الجيش السوداني قصفا مدفعيا عنيفا من جنوب وشمال أم درمان استهدف عددا من المواقع المختلفة لقوات الدعم السريع في العاصمة  الخرطوم، فيما أكدت القوات محاصرتها لمقر القيادة العامة في مبنى المخابرات.

وأعلن الجيش السوداني عن تكبيد قوات الدعم السريع خسائر بشرية ومادية فادحة، فاوقع عشرات القتلى وتدمير 10 مركبات عسكرية أثناء هجومه على مواقع تتبع لهم في محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم.

و منذ ساعات الصباح الأولى وبشكل مكثف، حلقت الطائرات الحربية التابعة للجيش السوداني في سماء مدن الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان ، في وقت أطلقت فيه أسلحة المضادات الأرضية التابعة لقوات الدعم السريع النار في جنوب ووسط أم درمان ووسط الخرطوم.

وقال نبيل عبد الله المتحدث باسم الجيش السوداني ، في تسجيل صوتي نشره عبرحساب الجيش على فيسبوك،"إن قوات الدعم السريع حاولت مهاجمة ارتكازات الجيش في محيط سلاح المدرعات "واشتبكت مع قواتنا" ، في الوقت الذي نفت فيه قوات الدعم السريع لذلك، وقالت إنها ما زالت تحاصر القيادة العامة للجيش في مبنى المخابرات بالخرطوم.

وتأتي هذه التطورات الميدانية، في الوقت الذي يعقد فيه في العاصمة التشادية " انجمينا" الاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن قمة دول جوار السودان التي عقدت يوم 13 تموز/يوليو الحالي بالقاهرة.

ووفق المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، فإن دول الجوار سوف تبحث باجتماعها في انجمينا المختلف جوانب الأزمة السودانية، بمختلف أبعادها الأمنية والسياسية والإنسانية، وتأثيراتها على الشعب السوداني وتداعياتها الإقليمية والدولية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد